بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

0 6

شكلت زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكل من الإمارات العربية المتحدة وقطر، وكذا تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الاثنين.

وهكذا، كتب موقع “ميديا24.كوم” أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس غادر أبو ظبي، أمس الأحد، وذلك في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وذكر المصدر ذاته أنه خلال هذه الزيارة، كان جلالة الملك قد حضر، يوم الأربعاء الماضي، حفل افتتاح “متحف اللوفر أبو ظبي” بجزيرة السعديات إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

بدوره، ذكر “فبراير.كوم” أنه في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة قطر بدعوة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى جلالته أمس الأحد بالديوان الأميري بالدوحة، مباحثات مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف الموقع أنه بعد اللقاء الموسع الذي ضم عددا من سامي المسؤولين من كلا البلدين، أجرى جلالة الملك وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات على انفراد.

وفي موضوع آخر، خصصت المواقع الإلكترونية حيزا هاما من صفحاتها للحديث عن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي هذا الصدد، عاد موقع “الهافينغتون المغرب” لوصف، عبر أشرطة الفيديو، لمختلف مشاهد الفرحة الجماعية في شوارع المغرب، وكذا في مدن أخرى عبر أنحاء العالم، بعد فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الإيفواري بنتيجة هدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي بملعب “هوفويت بوانيي ” بأبيدجان، برسم الجولة السادسة من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وأبرز الموقع الإلكتروني أن “أهازيج مشجعي الفريق الوطني تعالت أيضا في باريس وبروكسيل ونيويورك، وفي المدن التي تتواجد فيها جالية مغربية”.

من جانبه، أشار موقع “الأول.كوم” إلى أن الصحف المصرية خصصت حيزا هاما من تعليقاتها لتأهل أسود الأطلس إلى مونديال 2018، مشيرة إلى أن عددا من اليوميات المحلية وصفت هذا الفوز بـ”الإنجاز التاريخي”.

من جهته، سلط موقع “هسبريس.كوم” الضوء على قول المدرب الفرنسي للنخبة الوطنية المغربية هيرفي رونار، في معرض رده على سؤال خلال ندوة صحفية بأبيدجان بشأن قرعة كأس العالم في دجنبر المقبل، إنه “يود مواجهة فرنسا في كأس العالم”.

وتحت عنوان “كأس العالم 2018 : المغرب قد يكون المفاجأة السارة بروسيا”، كتب “لو360.ما” أن “رجال هيرفي رونار أبانوا عن أفضل انضباط تكتيكي منذ مجيء المدرب الفرنسي. وأن روحا جيدة وأجواء ودية تخيم داخل المجموعة، وهو الأمر الذي مكن أسود الأطلس من تحقيق نتائج متميزة في الآونة الأخيرة، ومنها التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، فضلا عن التأهل التاريخي لكأس العالم بروسيا”.

واعتبر كاتب المقال أن “المغرب يتوفر على أحد أفضل العناصر في إفريقيا.. أسود الأطلس، المعتادة على اللعب في الملاعب الأوروبية الجميلة، وهو ما من شأنه أن يخلق المفاجأة في روسيا في حال كانت القرعة رحيمة مع النخبة الوطنية”.

وعلى صعيد آخر، توقف “كويد.ما” عند الدورة العاشرة من المنتدى الدولي ميدايز الذي اختتم أشغاله، مساء السبت الماضي بطنجة، بتبني إعلان طنجة الداعي إلى إرساء شراكة أوروبية إفريقية على قدم المساواة، تحترم مبادئ السيادة واستقلال الدول.

ودوليا، ركز موقعا “بانورابوست.كوم” و”الأيام24.كوم” على الزلزال الذي ضرب العراق وإيران وخلف أزيد من 340 قتيلا و2500 جريح على الأقل، حسب الحصيلة الأخيرة التي أعلنتها السلطات التي تتوقع أن ترتفع هذه الأرقام نظرا للصعوبات التي تواجه عمليات الإنقاذ في بعض المناطق المنكوبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد