أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

0 36

 

 

شكلت زيارة العمل والأخوة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لحوار الثقافات والأديان المنظمة بفاس ، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم الثلاثاء .

وهكذا اهتم موقعا “ميديا 24.كوم” و “الهافينغتون بوسط المغرب” بزيارة العمل والأخوة التي يقوم بها صاحب الجلالة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتزامن مع تخليد الذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضح الموقعان أن جلالة الملك حضر مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بقصر البحر بأبو ظبي، والذي تميز بحضور العديد من الشخصيات، من بينهم أصحاب السمو الشيوخ أفراد الأسرة، وأعضاء الحكومة، وأعيان ووجهاء المجتمع الإماراتي.

وفي السياق ذاته ، أشار موقع “اليوم 24 . كوم ” ،نقلا عن بلاغ الديوان الملكي ، إلى أن الجانبين تطرقا إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، حيث ركزا بصفة خاصة على أوجه التعاون لتوطيد الأمن والاستقرار.

من جهتهما ، اهتم موقعا “تيلكسبرس.كوم” و” “كيد.ما” ، بالرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لحوار الثقافات والأديان، التي تنظمها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية والمنظمة الدولية للفرنكفونية، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك .

وأكد جلالة الملك في هذه الرسالة ، يضيف الموقعان ، أن النموذج المغربي الأصيل هو ثمرة جملة من الإصلاحات العميقة، الرامية لتحصين المجتمع المغربي من مخاطر الاستغلال الإيديولوجي للدين، ووقايته من شرور القوى الهدامة.

في سياق آخر ، أبرز موقع ” “بانورابوسط.كوم” أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتظر من الحكومة تنفيذ الأمر الملكي بشأن فتح الحوار الاجتماعي مع الشركاء الإجتماعيين .

وأشار في هذا الصدد إلى أن عبد القادر الزاير نائب الكاتب العام للكونفدرالية قال إن صاحب الجلالة ، دعا في خطاب العرش ، الحكومة إلى فتح الحوار الاجتماعي ، وإنجاحه مع النقابات .

من جانبه تطرق موقع ” الأيام 24 ” للموضوع المتعلق بفتح ملف تأديبي في حق موظف أمن برتبة رائد شرطة، يعمل رئيسا للهيئة الحضرية بمفوضية أمن بيوكرى، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء. ونقل الموقع عن ،بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه جرى توقيف المعني بالأمر متلبسا بتلقي مبلغ مالي قدره 500 درهم على سبيل الرشوة، وذلك بناء على شكاية سبق وأن تقدم بها شخص حول تعرضه للابتزاز من قبل المعني بالأمر في مقابل التغاضي عن نشاطه في مجال النقل السري للركاب.

وسلط موقع ” 360 . ما ” الضوء على بروتوكول الاتفاق، الموقع بين المكتب الشريف للفوسفاط والحكومة الغانية ، حول تزويد هذا البلد الغرب إفريقي بالأسمدة الفوسفاتية الملائمة لحاجيات التربة والزراعات المحلية. وأشار الموقع إلى أن بروتوكول الاتفاق، الذي وقعته وزارة الأغذية والزراعة الغانية وفرع المكتب الشريف للفوسفاط في غانا، يتوخى تطوير سلسلة قيمة الأسمدة والمنظومة الفلاحية لغانا في إطار برنامج النهوض بالأسمدة الذي أطلقته الحكومة الغانية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد