أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

0 42

شكل تنظيم المغرب المغرب لكأس إفريقيا للأمم 2021 لكرة القدم لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا 2020 لكرة القدم داخل القاعة، أبرز المواضيع التي تطرقت لها الصحافة الإلكترونية اليوم السبت.

وهكذا، ذكر موقعا “ميديا24″ و”منارة.ما” أن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قرر أمس الجمعة، منح المغرب شرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم (أقل من 17 سنة) سنة 2021، وكأس إفريقيا داخل القاعة سنة 2020.

وأشار الموقعان إلى أن المكتب التنفيذي للكاف حدد خلال اجتماعه بمصر، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، الحسم في مصير تنظيم كأس إفريقيا 2019 المقرر تنظيمها مبدئيا في الكامرون، إلى غاية شهر نونبر المقبل.

وفي الموضوع ذاته، ذكر موقع “الأيام24.كوم” أن تقرر أيضا خلال هذا اللقاء منح تنظيم تظاهرات قارية أخرى لكل من جمهورية الكونغو “كأس إفريقيا لكرة القدم النسائية لسنة 2020” وموريتانيا “كأس إفريقيا أقل من 20 سنة” (2021) والجزائر “كأس إفريقيا للمحليين “شان 2022”.

ومن جهة أخرى، ذكر موقع “بانورابوسط.كوم” أن 27 في المائة من مقاولي قطاع الخدمات التجارية غير المالية يتوقعون ارتفاعا للنشاط الإجمالي خلال الفصل الثالث من سنة 2018، في حين يتوقع 12 في المائة منهم انخفاضا، بحسب المندوبية السامية للتخطيط.

وأضاف الموقع أن المندوبية عزت هاته التوقعات، من جهة، إلى الارتفاع المتوقع في أنشطة “النقل الجوي” و”اﻟﺘﺨﺰﯾﻦ واﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻤﻠﺤﻘﺔ ﺑﺎﻟﻨﻘﻞ” و”الإيواء”، ومن جهة أخرى، إلى الانخفاض المنتظر على مستوى “أنشطة التأجير والاستئجار” و”أنشطة البرمجة والبث”.

من جانبه، أشار “لو360.ما” إلى أنه جرى صباح اليوم السبت، العثور على الفتاة خديجة، البالغة من العمر 5 سنوات، والتي كانت موضوع بلاغ يتعلق بالبحث لفائدة العائلة بعدما اختفت في ظروف غامضة في الرابع والعشرين من شتنبر الجاري.

وذكر الموقع، نقلا عن مصادر مقربة لأسرة الطفلة، أن خديجة، التي تم اختطافها يوم الإثنين الماضي، تم العثور عليها صباح اليوم بالقرب من مسكن أسرتها.

من جهته، ذكر موقع “كويد.ما” أن منظمة الشبيبة الاشتراكية، التابعة لحزب التقدم و الاشتراكية تعقد في الفترة من 27 إلى 30 شتنبر الجاري بالمركز الوطني للتخييم بالحوزية في أزمور، جامعتها الصيفية تحت شعار “من أجل وطن يتقدم بشبابه”.

وأضاف الموقع أن دورة هذه السنة حملت اسم الراحل محمد بنصديق، تكريما لهذا “المناضل الفد والصحافي الملتزم”، اعترافا بما أسداه الفقيد من تضحيات وخدمات جليلة طيلة مساره الحزبي والنضالي، سواء لحزبه أو وطنه على مستوى التأطير الثقافي والفكري والإعلامي والسياسي.

وفي الخبر الدولي، أورد موقع “الهافينغتون بوسط المغرب.كوم” أن ما لا يقل عن 384 شخصا لقوا حتفهم وكثير منهم جرفته الأمواج العاتية أثناء وجودهم على الشاطئ، فضلا عن جرح أزيد من 500، بعد أن ضرب زلزال قوي أعقبته أمواج مد عاتية (تسونامي) جزيرة سولاويسي، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية الإندونيسية لإدارة الكوارث.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد