أبرز عناوين الصحف الأسبوعية

0 60

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الأسبوعية ..

*لافي إيكو:

– ارتفاع نسبة التصاريح بحوادث السير خلال سنة 2017 من 10 إلى 20 في المئة حسب شركات التأمين. وهي زيادة تؤكد المنحى المسجل منذ بضع سنوات، والذي يشير إلى الارتفاع السريع لنسبة الأضرار التي تلحق بالسيارات مقارنة مع التعويضات المحصلة. وتضاعف حلول التعويض السريع، وعدم مواكبة نمو أسطول السيارات بتحسين الطرق والبنيات التحتية، … والأسباب متعددة. لمواجهة هذا الانحراف الذي يهدد توازن قطاع السيارات، تم إطلاق دراسة من قبل شركات التأمين لتشخيص الوضع قبل الدخول في نقاشات مع الوزارة الوصية لإعادة النظر في منظومة الأسعار.

* فينونس نيوز إيبدو:

– الدين العمومي: مع نهاية النصف الأول لسنة 2017، بلغ الدين العمومي 870 مليار درهم، أي ما يقارب 85 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي. وأبرز نجيب أقصبي، الخبير الاقتصادي، والأستاذ بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، أن العودة إلى هذا الوضع من الدين قد يؤدي إلى أزمات مالية حادة وحقيقية.

* لانوفيل تريبون:

– إصلاح نظام الوظيفة العمومية يتطلب اعتماد مقاربة شمولية، والتزاما سياسيا للحكومة، وانخراطا مسؤولا للموظفين ولممثليهم، وفقا للمجلس الأعلى للحسابات. وفي تقرير حول نظام الوظيفة العمومية، قدمت نتائجه خلال يوم دراسي نظمته وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أكد المجلس الأعلى للحسابات، أن تحسين المرفق العمومي يمر عبر إصلاح الوظيفة العمومية بناء على إجراءات عميقة من أجل إعادة تأهيل منظومة قيم المرفق العمومي، وإرساء آليات صارمة لمحاربة الممارسات السيئة مثل الغياب والبطء المفرط في معالجة الملفات، وتشجيع السلوكات النموذجية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد