أسبوع الفرس 2018 : التلميذ الضابط ياسين لقلش يفوز بلقب البطولة العسكرية للقفز على الحواجز لفئة “باء”

0 60

فاز التلميذ الضابط ياسين لقلش من الحرس الملكي ، اليوم الجمعة ، ببطولة المغرب العسكرية لفئة “باء” في القفز على الحواجز، المدرجة ضمن فعاليات الدورة ال34 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل لقلش رفقة الفرس “واي انديكتورو في دي إل” المركز الأول بعد الاحتكام لمباراة السد الفاصلة، حيث قطع المطاف في زمن قدره 38 ثانية و6 أجزاء من المائة، وبدون خطأ.

وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة التي عرفت مشاركة 20 فارسا لضابط الصف محسن ياخو من المعهد الملكي للشرطة ممتطيا “اينواميريت” بعد أن اجتاز الحواجز بدون خطأ، بتوقيت 38 ثانية و68 جزء من المائة، فيما جاء في المركز الثالث ضابط الصف البدوي بوكين رفقة “ايزي بوي” من المدرسة الملكية للخيالة بتمارة الذي انسحب من مباراة السد. وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

و يشكل أسبوع الفرس بالمغرب مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي.

ويتضمن برنامج الدورة ال34 لبطولة المغرب، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 16 نهاية من بين 54 مباراة، في القفز على الحواجز، والترويض من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان . كما يتضمن برنامج الدورة الرابعة والثلاثين لأسبوع الفرس بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وبطولة المغرب للترويض “ألف” و”باء” وبطولة المغرب للأندية وبطولات المغرب للكبار والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” سيقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة . وستتوج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى يوم 8 يوليوز الجاري بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز .

قد يعجبك ايضا

اترك رد