أسبوع الفرس 2018 : اليوتنان كولونيل بوبوح (الحرس الملكي) يحرز لقب البطولة العسكرية للقفز على الحواجز لفئة “ألف”

0 36

أحرز اليوتنان كولونيل زكرياء بوبوح صحبة الفرس “كاروزو ” اليوم الجمعة، لقب البطولة العسكرية لفئة “ألف”، المدرجة ضمن فعاليات أسبوع الفرس المقامة حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفاز بوبوح من الحرس الملكي بلقب هذه البطولة التي جرت في جولتين، بعد أن قطع المطاف في زمن قدره 53 ث و 16/ 100 و نقطة واحدة كجزاء لتجاوزه الوقت القانوني. وآل المركز الثاني (ميدالية فضية) في هذه البطولة، للنقيب عادل عزي من الحرس الملكي رفقة الفرس “تاناغرا دو غروم “، بعد أن اجتاز الحواجز بتوقيت 53 ث و 11 /100 ونقطتان كجزاء.

أما المركز الثالث (ميدالية برونزية) فكان من نصيب الرائد عمر عسيلي من المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، رفقة الفرس “شارمونتينو”، بعد قطعه المطاف في 53 ث و 58 /100 وتسع نقاط كجزاء .

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

و يشكل أسبوع الفرس بالمغرب مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي.

ويتضمن برنامج الدورة ال34 لبطولة المغرب، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 16 نهاية من بين 54 مباراة، في القفز على الحواجز، والترويض من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان . كما يتضمن برنامج الدورة الرابعة والثلاثين لأسبوع الفرس بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وبطولة المغرب للترويض “ألف” و”باء” وبطولة المغرب للأندية وبطولات المغرب للكبار والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية “ألف” و”باء” سيقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة . وستتوج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى يوم 8 يوليوز الجاري بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز .

قد يعجبك ايضا

اترك رد