أسبوع الفرس 2018 (بطولة الأولمبياد الخاص المغربي): الفارس جواد الردغي يفوز باللقب

0 79

أحرز الفارس جواد الردغي، الذي كان ممتطيا الفرس “كزينا” اليوم السبت، لقب بطولة المغرب للأولمبياد الخاص للقفز على الحواجز، التي تندرج ضمن فعاليات الدورة ال34 لأسبوع الفرس المقامة حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفاز الردغي بالمركز الأول لهذه البطولة،المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، والتي جرت في جولة واحدة، بعد اجتيازه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 28 ث و 37 /100 .

وكانت الميدالية الفضية من نصيب ابراهيم المصابي ، الذي كان ممتطيا الفرس “تريزور” بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 30 ث و 71/ 100 ، متبوعا بالفارس هشام لمنوني، رفقة الفرس”جيريكو”، (ميدالية برونزية)، بعد اجتيازه الحواجز بتوقيت 20 ث و 49/ 100 وأربع نقاط كجزاء .

وكان لقب الدورة الماضية من نصيب الفارس يونس لمنوني، الذي كان ممتطيا الفرس “شجرة”.

و أشرفت للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، في ختام هذه البطولة على توزيع الجوائز على المتوجين الأوائل.

و يشكل أسبوع الفرس بالمغرب مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي. ويتضمن برنامج الدورة ال34 لبطولة المغرب، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 16 نهاية من بين 54 مباراة، في القفز على الحواجز، والترويض، من بينها على الخصوص جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان .

وستتوج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى يوم 8 يوليوز الجاري بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم نهاية بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز .

قد يعجبك ايضا

اترك رد