أشكناني يتطلع لمواصلة سلسلة نتائجه القوية في سيلفرستون

0 46

أعرب السائق الكويتي زيد أشكناني عن تفاؤله للجولة الرابعة من موسم 2018 لبطولة بورشه سوبر كاب العالمية، التي تستضيف أحداثها حلبة سيلفرستون البريطانية نهاية الأسبوع الجاري من 6 إلى 8 تموز / يوليو.

وسبق أن خاض أشكناني تجارب خاصة في حلبة ريد بُل رينغ النمساوية ثم انتقل للمشاركة في تجارب رسمية للبطولة العالمية في سيلفرستون. وأنهى اليوم الأول ضمن المراكز السبعة الأولى متخلفاً بفارق 0.731 ث عن المركز الأول، ورفع وتيرته في اليوم الثاني مع إجراء تعديلات على سيارته البورشه 911 جي تي 3 كاب، لينهي التجارب مسجلاً ثاني أسرع التواقيت حول الحلبة البالغ طولها 5.891 كلم، وبفارق 0.114 ثانية عن صاحب المركز الأول طوماسبرينينغ.

وبعد تحقيقه المركز السادس للسباق الثاني على التوالي نهاية الأسبوع الماضي في حلبة ريد بُل رينغ النمساوية، يتطلّع أشكناني لمواصلة سلسلة نتائجه القوية في سلسلة سباقات الأحادية المصنع الأقوى في العالم.

وقال أشكناني: “في الأعوام الماضية لم نتمكن من إجراء تجارب على الحلبة قبل سباق سيلفرستون، لكن هذه السنة خضنا يومين من التجارب الرسمية للبطولة هناك وإن شاء اللـه نحن جاهزون لتقديم أفضل ما لدينا”.

وأضاف: “في التجارب كنت أبطأ بعُشر من الثانية فقط عن السائق الأسرع في اليوم الأخير، ونحن متفائلون للسباق”.

وتتميّز حلبة سيلفرستون بأنها متطلبة كثيراً من الإطارات بسبب منعطفاتها السريعة والطويلة، ما يتسبب بتآكل الإطارات سريعاً، وبالتالي يتوجّب على السائقين استخراج أقصى سرعة ممكنة منها في لفة واحدة خلال الحصة التأهيلية ومداراتها خلال لفات السباق.

وأكمل: “الأمر الهام في سيلفرستون أنه يكون لديك لفة واحدة فقط تكون قادراً على تسجيل توقيت سريع فيها، لذا نأمل أن تكون هذه اللفة دون أخطاء ودون ازدحام ونتأمل خيراً”.

ويحتل أشكناني حالياً المركز العاشر في الترتيب العام المؤقت للبطولة بعد ثلاث جولات برصيد 20 نقطة.

وتنطلق مجريات جولة سيلفرستون من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية مساء الجمعة 6 تموز / يوليو مع حصة التجارب الحرة الساعة 7:00 مساء بالتوقيت المحلي، على أن تُقام الحصة التأهيلية في اليوم التالي الساعة 6:15، وتُختتم الجولة بالسباق الساعة 12:25 ظهراً قبل انطلاق سباق الفورمولا 1.

قد يعجبك ايضا

اترك رد