بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

أصداء برلمانية

0 8

يشرع مجلس النواب ابتداء من يوم غد الأربعاء في المناقشة العامة للجزء الأول من مشروع ميزانية 2018، في إطار جلسة عمومية على أن يتم التصويت على الجزء الأول من المشروع، وذلك بعد الاستماع الى جواب الحكومة على تعديلات النواب البرلمانيين.

******************************

— أفاد رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ادريس الازمي الإدريسي، بأنه ينتظر أن ثبت الحكومة في 56 تعديلا تقدمت بها فرق الأغلبية البرلمانية.

وتوقع الأزمي، حسب الموقع الإلكتروني للحزب، أن توافق الحكومة على أغلب التعديلات، لا سيما تلك التي ستعالج جملة من النقط بالتي تهم بعض الزيادات كما هو الشأن بالنسبة للضريبة على القيمة المضافة بقطاع المحروقات.

من جانبه، كشف عبد الله بوانو نائب رئيس الفريق، عن تقديم فرق الأغلبية لما يقارب 60 تعديلا على مشروع قانون مالية 2018 الذي ينتظر أن تتم المصادقة عليه في غضون الأسبوع الجاري.

وأوضح بوانو، في كلمته خلال لقاء الفريق، أمس الإثنين، أن الحكومة وافقت على جزء كبير من التعديلات التي قدمتها فرق الأغلبية البرلمانية، خاصة تلك التي تقدم بها فريق العدالة والتنمية.

*****************************

— تناول اجتماع فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أمس الإثنين، بالأساس، مجموعة من النقاط الإخبارية التي تهم تسيير الفريق، ومن بينها الأسئلة العشرة التي ستطرح في جلسة المجلس من قبل نواب الحزب، وكذا مناقشتها من قبل الفريق للخروج بصيغة شاملة وهادفة.

وأوضح رئيس الفريق محمد اشرورو، في تصريح للموقع الإلكتروني للحزب، أنه تم الإستماع كذلك إلى تقارير رؤساء الشعب المقدمة للجن النيابية، التي اجتمعت خلال الأسبوعين الماضيين لمناقشة مشروع قانون المالية، منوها بالدور الكبير لأعضاء الفريق داخل اللجن من خلال تقديم مداخلات مطعمة بمجموعة من الوثائق والمعطيات، التي تم إعدادها من قبل إدارة وخبراء الفريق.

************************

— يعقد فريف الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، يوم غد الأربعاء، يوما دراسيا حول موضوع “قانون المالية بين الاستمرارية وضرورة إعادة النظر في النموذج الاقتصادي”.

وسيشارك في هذا اللقاء، حسب الفريق، عدد من المختصين والخبراء في المجال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد