أصداء من الدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

0 24

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء في إطار الدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، ندوة بعنوان “الصحة الجنسية والإنجابية”، وذلك في إطار فقرة “مجالات ناشئة في حقوق الإنسان”.

====================

– في إطار البرمجة المخصصة للطفل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، نظمت صبيحة اليوم الثلاثاء بفضاء الطفل، مباراة في الارتجال، من تنشيط المخرج المسرحي أمين ناسور.

ويعتبر الارتجال سواء في مجال الشعر أو المسرح، أحد الفنون لقديمة التي كان يلجأ إليها بعض البارعين في فن الكلام لإثارة انتباه الجمهور وإمتاع مسامعه.

====================

– تنظم الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، غدا الأربعاء بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، ورشة للأطفال حول “تنشئة الأطفال على الديمقراطية التشاركية”.

وتسعى الوزارة من خلال هذه الورشة التي يشرف على تأطيرها المدرس نور الدين الأشهب، إلى ترسيخ ثقافة المساهمة وقيم الديمقراطية لدى الأجيال الصاعدة من خلال تنمية وعيها بحقوقها وواجبتها، كما يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام مجموعة من الأطفال لإثارة انشغالات الطفولة المغربية وحاجياتها.

====================

– في إطار البرنامج الثقافي للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، ينظم غدا الأربعاء بقاعة “وجدة” بالمعرض، ندوة حول “رواية المستقبل، تجربتي مع “مدن السور” لهالة البدري”.

وسيشكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على اشنغال صاحبة هذا العمل بأسئلة المستقبل، بمشاركة شعيب حليفي وعبد الرحيم جبران.

====================

– تنظم، غدا الأربعاء، في إطار البرنامج الثقافي للدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، ندوة حول الأدب والموسيقى، بمشاركة الفنانة سميرة القادري.

وسيحاول ضيوف هذه الفقرة توضيح الارتباط بين الموسيى والأدب بناء على تجارب رائدة في التجربة الإبداعية المغربية.

====================

– نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمدتمع المدني، السبت الماضي، على هامش المعرض الدولي للنشر والكتاب، ندوة حول “هيئات التشاور العمومي: الواقع والتحديات”. وشارك في هذه الندوة أساتذة وباحثون وممثلون عن الجهات.

===================

– تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط، غدا الأربعاء في إطار الدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، حفلا لتقديم وتوقيع مؤلف يحمل عنوان “الشباب وتحديات الاندماج في مجمع المعرفة”.

===================

– ينظم مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، غدا الأربعاء، في إطار الدورة ال24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، ندوة بعنوان “مغاربة إيطاليا : 40 قصة نجاح”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد