بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

أصناف جديدة من الحيوانات تعزز الحديقة الوطنية

0 17

تستقبل الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط، خلال شهر نونبر الجاري، أصنافا جديدة من الحيوانات المتوحشة، في إطار الاستراتيجية الرامية إلى إغناء رصيدها من الحيوانات الإفريقية وتنويع العرض المقدم للزوار.

وذكر بلاغ للحديقة الوطنية أن الأمر يتعلق بالأسد الأبيض والفهود وقردة الزعطوط (قردة الأطلس) موضحا أنه لأول مرة بالمغرب يتم عرض الأسد الأبيض الذي يتواجد بالمحميات الطبيعية لإفريقيا، بالحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط.

ويمكن للزوار أيضا أن يكتشفوا في المنطقة البيولوجية “السافانا الإفريقية” الفهود، وهي صنف ينتمي إلى فصيلة القطط المنقرضة تقريبا في شمال إفريقيا، حيث كانت متواجدة في القديم في جبال الأطلس الكبير، وتعيش بالأساس في إفريقيا جنوب الصحراء وغرب صحراء كالاهاري بناميبيا.

وعادت إلى حديقة الحيوانات بالرباط قردة الزعطوط التي يحب الزوار رؤيتها، وهي صنف مهدد بالانقراض ومصنف في اللائحة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ويستفيد من برنامج للحماية على الصعيد الوطني.

وحسب المصدر ذاته، تعرف مجموعة حيوانات الحديقة الوطنية بالرباط نموا إيجابيا إذ انتقلت إلى حوالي 2000 حيوان خلال سنة 2017 تمثل قرابة 190 صنفا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد