أمير الكويت والعاهل الأردني يبحثان المستجدات الإقليمية والعلاقات بين البلدين

0 89

بحث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء بالكويت، العلاقات بين البلدين، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن القائدين تناولا خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات “التاريخية والراسخة” بين البلدين والشعبين في كافة المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعزز العمل العربي المشترك، إضافة إلى أهمية التنسيق بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهة أخرى، أفاد بيان للديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله وأمير دولة الكويت، أكدا، خلال المباحثات، حرصهما الكامل على توسيع قاعدة التعاون المشترك، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، وزيادة حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن في عدد من القطاعات الحيوية.

وأضاف البيان أن العاهل الأردني، أعرب، في هذا الإطار، “عن تقدير المملكة الكبير لمواقف دولة الكويت التاريخية والداعمة للأردن، والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف، وما تبديه دوما من استعداد لدعم اقتصاده”.

وتناولت المباحثات أيضا، حسب المصدر ذاته، المستجدات الراهنة على الساحة الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم التأكيد في هذا الصدد على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، ومواصلة جهود الحرب على الإرهاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد