أوكرانيا ستتخذ المزيد من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا (مسؤول)

0 26

قال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني ، ألكسندر تورتشينوف، اليوم الجمعة ،أن كييف ستتخذ المزيد من العقوبات في حق روسيا ،إسوة بباقي الدول الغربية .

وأوضح المصدر ،حسب ما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم”، أن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني ،الذي سيجتمع الأسبوع القادم ، سيتناول مسألة العقوبات ضد روسيا ،والبحث عن آليات اتخاذ مزيد من العقوبات في حق موسكو ،على خلفية النزاع القائم بين البلدين بسبب ضم روسيا شبه جزيرة البلقان سنة 2014 والمواجهات المسلحة بمنطقة الدونباس بين المسلحين الموالين لروسيا والجيش الأوكراني.

وأشار ألكسندر تورتشينوف الى أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو طالب مجلس الأمن القومي والدفاع بعقد اجتماع طارئ ،للبحث في فرض عقوبات أخرى ضد روسيا ،مذكرا بما قاله الرئيس الأوكراني مؤخرا في برلين حول إعداد مشروع قرار بشأن فرض عقوبات ضد الأوليغارشية الروسية ،وستضم القائمة خاصة رجال الأعمال الروس ،الذين ينشطون في شبه جزيرة القرم ،المتنازع بشأنها بين موسكو وكييف ، ويشاركون في إمداد القوات المسلحة الروسية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية خاصة قد فرضت يوم 6 من أبريل الجاري عقوبات على رجال الأعمال والشركات الروسية التي ترتبط بالكرملين ،كما تمنع العقوبات الشركات المحظورة في الولايات المتحدة من امتلاك أسهمها وسنداتها والتداول في البورصة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد