إسبانيا .. الحزب العمالي الاشتراكي سيتصدر الانتخابات التشريعية في حالة إجرائها الآن ( استطلاع )

0 54

كشف استطلاع للرأي أنجزه مركز الأبحاث السوسيولوجية ونشرت نتائجه اليوم الخميس أن الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني سيحتل المركز الأول في حالة إجراء الانتخابات التشريعية في إسبانيا .

وأكدت نتائج هذا الاستطلاع الذي أنجز خلال الفترة ما بين فاتح و 10 يوليوز الماضي أن الحزب العمالي الاشتراكي سيتصدر الانتخابات التشريعية في حالة إجراء هذا الاستحقاق وسيحصل على نسبة تقدر ب 9 ر 29 في المائة من نوايا التصويت .

وحسب نتائج هذا الاستطلاع الأول من نوعه الذي يتم إنجازه منذ وصول الاشتراكيين إلى السلطة بعد مقترح حجب الثقة عن الحكومة المحافظة السابقة برئاسة ماريانو راخوي خلال شهر يونيو الماضي فإن الحزب الشعبي سيحتل الرتبة الثانية بنسبة 4 ر 20 في المائة من نوايا التصويت وهي نفس النسبة التي قد يحصل عليها حزب الوسط ( سيودادانوس ) .

أما حزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليمين فسيتراجع حسب نتائج هذا الاستطلاع إلى الرتبة الرابعة بنسبة 6 ر 15 في المائة من نوايا التصويت .

وقبل وصول الحزب العمالي الاشتراكي إلى السلطة شهر يونيو الماضي كان الحزب الشعبي قد حصل على 24 في المائة من نوايا التصويت بينما حصل حزب ( سيودادانوس ) على نسبة 4 ر 22 في المائة والحزب العمالي الاشتراكي على نسبة 22 في المائة بينما حصل حزب ( بوديموس ) على 6 ر 19 في المائة من نوايا التصويت وذلك فق نتائج استطلاع للرأي كان قد أنجزه نفس المركز .

قد يعجبك ايضا

اترك رد