إقصائيات الألعاب الأولمبية 2016 (الريكبي السباعي): المغرب يشارك في الدوري الإستدراكي التأهيلي المقرر يومي 18 و 19 يونيو بموناكو

0 50

يشارك المنتخب المغربي للريكبي السباعي في الدوري الإستراكي المقرر يومي 18 و19 يونيو الجاري بموناكو ، المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016. ويقع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات روسيا والشيلي وتونس ، فيما سيلعب الممثل الثالث للقارة الإفريقية منتخب زيمبابوي، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ساموا والتونغا وإيرلندا .

وتضم المجموعة الثانية منتخبات كندا والمانيا والأوروغواي وسريلانكا، فيما تتكون المجموعة الرابعة من منتخبات هوغ كونغ وإسبانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية .

ونجح المنتخب المغربي في حجز بطاقة التأهل إلى هذا الدوري بعد أن انتزع عن جدارة واستحقاق المرتبة الثالثة في الدوري الإفريقي المؤهل إلى الالعاب الاولمبية 2016 الذي أقيم في نونبر الماضي بجوهنسبورغ .

وتمكن السباعي المغربي، الذي كان قد خسر في دور نصف النهاية أمام المنتخب الزيمبابوي القوي، من التفوق في مباراة الترتيب على منتخب تونس بحصة 19 مقابل 12.

وعاد لقب الدوري الدولي الإفريقي إلى منتخب كينيا بفوزه في اللقاء النهائي على منتخب زيمبابوي بحصة 22 مقابل 19.

وفي أعقاب هذا الدوري الدولي، تأهل منتخب كينيا مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، في حين اضطرت منتخبات زيمبابوي والمغرب وتونس خوض دوري تأهيلي حاسم شهر يونيو الجاري بموناكو بمشاركة 16 منتخبا يمثلون جميع القارات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد