بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

إقليم وادي الذهب: إنجاز أزيد من 3600 تدخل لمصالح الوقاية المدنية بالإقليم خلال 2015

0 3

أفادت إحصائيات لمصالح الوقاية المدنية بإقليم وادي الذهب، اليوم الثلاثاء، بأن مصالح الوقاية المدنية بالإقليم أنجزت 3685 تدخلا خلال سنة 2015 مقابل 3394 تدخلا سنة 2014.

وأضافت إحصائيات القيادة الإقليمية، التي نظمت أبوابا مفتوحة احتفاء بيومها العالمي (فاتح مارس من كل سنة) الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “الدفاع المدني والتكنولوجيا الحديثة للمعلومات”، أن عمليات تدخل مصالح الوقاية المدنية بالإقليم شملت تدخلات في مجال الأخطار الطبيعية والوقاية والحفاظ على سلامة المواطنين، مبرزة أن عمليات الإطفاء على مستوى الإقليم بلغت 104 عملية خلال سنة 2015، فضلا عن 371 تدخلا في حوادث السير، و47 عملية إنقاذ .

وأوضح المصدر ذاته، أن القيادة الإقليمية دأبت كعادتها في هذه المناسبة على فتح أبوابها للعموم من أجل التحسيس بالدور الريادي الذي تقوم به الوقاية المدنية وإطلاع المواطنين على التدابير الواجب اتخاذها في مواجهة الحوادث والكوارث، إلى جانب الاعتراف بالمجهودات التي يبذلها عناصر الوقاية رجال ونساء في خدمة المواطنين.

وتميز حفل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية بتقديم شروحات ومعلومات ونصائح حول كيفية التعامل مع مختلف الأخطار والوقاية منها وتجنبها، والتعريف بالمهام الجسيمة المنوطة برجال الوقاية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين وإنقاذهم.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، ورؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية وجمعيات المجتمع المدني وتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، عرض نماذج من الأجهزة والآليات والمعدات التي تستعملها مصالح الوقاية المدنية خلال عمليات التدخل وإمدادات الإغاثة أثناء المناورات، فضلا عن القيام باستعراضات في مجال الإسعاف والإنقاذ وإخماد الحرائق. ك حم

قد يعجبك ايضا

اترك رد