إيموزار كندر .. تنظيم الدورة 13 لمهرجان سينما الشعوب ما بين 10 و 13 نونبر المقبل

0 26

تحتضن مدينة إيموزار كندر خلال الفترة ما بين 10 و 13 نونبر المقبل الدورة 13 لمهرجان سينما الشعوب الذي دأب على تنظيمه ” نادي إيموزار للسينما ” من أجل الاحتفاء بالإبداعات السينمائية وبالأسماء الفنية التي ساهمت عبر العديد من الأعمال الإبداعية في تطوير الفعل السينمائي سواء بالمغرب أو بالخارج .

وتروم هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تنظم بشراكة وتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية تسليط الضوء على بعض التجارب السينمائية التي أغنت المشهد السينمائي سواء بالمغرب أو ببعض البلدان الأجنبية خاصة بمنطقة المغرب العربي وأوربا وآسيا وأمريكا إلى جانب تثمين الإبداع الفني والتبادل الثقافي بين الممارسين للعمل السينمائي من مخرجين وممثلين وفنانين ونقاد ومهتمين .

وأعلنت إدارة الدورة 13 لهذا الحدث الثقافي والفني عن فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية للأفلام الروائية القصيرة ذات الأهمية الثقافية والتي تتمحور تيماتها حول الحوار بين الثقافات والحضارات والشعوب .

وأكدت إدارة المهرجان في بلاغ لها أنه يشترط في كل فيلم قصير مرشح للمشاركة في هذه المسابقة الدولية أن تقل مدته عن 30 دقيقة وأن تتراوح سنة إنتاجه بين 2014 و 2016 .

وأوضحت أن آخر أجل لقبول طلبات المشاركة التي تتكون من نسخة أصلية من الفيلم مع ترجمة تحتية بالعربية أو الفرنسية أو الإنجليزية بالإضافة إلى ملخص للفيلم باللغات الثلاث وملصق الفيلم وصور للقطات منه إلى جانب بيوفيلموغرافيا لمخرجه هو 31 غشت المقبل .

وقد خصصت خمس جوائز للفائزين في مسابقة المهرجان، هي الجائزة الكبرى لمهرجان سينما الشعوب وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن تصوير وجائزة أحسن تثمين لثقافة شعب وجائزة الجمهور .

وكانت الدورة 12 لمهرجان سينما الشعوب قد تضمنت العديد من الفقرات المتميزة من بينها عرض مجموعة من الأفلام والتجارب الإبداعية التي أنتجها فنانون من المغرب والخارج بالإضافة إلى حضور وازن للعديد من الفنانين والمخرجين مما جعل من مهرجان سينما الشعوب محطة مهمة في سيرورة الاحتفاء بالفن السابع وبالأعمال الإبداعية التي بصمت التاريخ الإنساني للسينما .

ويشكل مهرجان سينما الشعوب لمدينة إيموزار تظاهرة ثقافية وفنية تهدف بالخصوص إلى خلق إطار للتلاقي وتبادل الخبرات والتجارب حول قضايا السينما وتعزيز وتقوية الحوار بين الثقافات إلى جانب الاحتفاء بالأعمال الإبداعية التي تهتم بثقافة وعادات الشعوب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد