اتفاق قطري-اسباني لتأسيس إطار مؤسسي للتعاون البيني في مجال الاستثمار (بيان)

0 66

اتفقت قطر وإسبانيا، اليوم الخميس، على تأسيس إطار مؤسسي للتعاون بين البلدين في مجال الاستثمار.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن قطر وإسبانيا اتفقتا على التأسيس لإطار مؤسسي للتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال الاستثمار، على أن يتولى جهاز قطر للاستثمار والشركة الإسبانية لتمويل التنمية “تقديم مذكرة تفاهم أخرى تضع مبادئ توجيهية وإجراءات تشغيلية لتشجيع الأعمال والاستثمار المشترك”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الإعلان عن هذه الخطوة في بيان مشترك صدر اليوم تتويجا للقاء الذي جمع ما بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي يقوم بزيارة رسمية لمدريد، ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيس.

وكان الوزير القطري قد سلم، في وقت سابق اليوم، للعاهل الإسباني، الملك فيليب السادس، رسالة شفوية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

كما التقى خلال هذه الزيارة، التي تمثل محطة من جولة له في أوروبا زار فيها عدة بلدان، بمسؤولين إسبان، منهم رئيس مجلس الشيوخ الإسباني، بيو غارثيا اسكوديرو، ووزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، جوسيب بوريل، والذي وقع معه على مذكرة تفاهم تخص التعاون ما بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية لمملكة إسبانيا.

تجدر الإشارة الى أن جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي) يقوم باستثمار وإدارة وتنمية احتياطيات دولة قطر، بينما تعمل الشركة الإسبانية لتمويل التنمية (المملوكة للقطاع العام)، والتي تعتبر “مؤسسة تنمية مالية ثنائية”، على “تسهيل تدويل الشركات الإسبانية مع المساهمة في تطوير الدول المضيفة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد