اجتماع جهوي بالرشيدية حول تتبع ومواكبة الدخول المدرسي 2018/2019

0 78

انعقد مؤخرا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت بالرشيدية ، اجتماع جهوي تنسيقي حول تتبع ومواكبة الدخول المدرسي 2018/2019 .

وخصص هذا الاجتماع ، الذي ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت علي براد ، وحضره المديرون الإقليميون للتعليم بالجهة ، ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ، لمواصلة التحضير للدخول المدرسي 2018/2019 وتنزيل مضامين الخطابين الملكيين الساميين بمناسبة الذكرى ال19 لعيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب.

وأكد السيد براد ، بالمناسبة ، على ضرورة اعتبار الخطابين الملكيين الساميين خارطة طريق للعمل والتجند الجماعي من أجل بلورة برامج عمل لتنزيل مضامينهما في المدرسة المغربية ، وكذا التعبئة الجماعية حول أوراش إصلاح منظومة التربية والتكوين والتعريف بها.

وتم خلال اللقاء استعراض منهجية العمل وآليات تتبع ومواكبة الدخول المدرسي الحالي ، والمجالات ذات الأولوية في التدخل التي تهم ، على الخصوص ، الدعم الاجتماعي بمختلف مكوناته ، وآليات تنزيل البرنامج الوطني لتطوير التعليم الأولي ، وكذا السبل الكفيلة بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني ، والمستجدات التربوية ، وضبط الموارد البشرية ، إضافة إلى الحكامة المالية.

من جهتهم ، تطرق المديرون الإقليميون ، في كلمات بالمناسبة ، إلى أهم التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها من أجل إنجاح الدخول المدرسي للسنة الدراسية الحالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد