اجتماع وزاري طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي الأحد المقبل لبحث استهداف الحوثيين للرياض بصاروخ باليستي

0 1٬176

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، أنها ستعقد الأحد المقبل اجتماعا طارئا لوزراء خارجية الدول الأعضاء بناء على طلب من السعودية، لبحث تداعيات إطلاق ميليشيات الحوثي مؤخرا صاروخا باليستيا على مدينة الرياض.

وذكر بيان للمنظمة أن اجتماعا تحضيريا سيعقد على مستوى مندوبي الدول الأعضاء في المنظمة لمناقشة مشروع البيان الختامي للاجتماع الوزاري.

وأوضح البيان أن الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، سيعرض، خلال الاجتماع، موقف المنظمة من الانتهاكات المتكررة لميليشيات الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية.

وأشار المصدر إلى أن فريق الاتصال الوزاري الخاص باليمن سيعقد اجتماعا على هامش الاجتماع الوزاري لبحث التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت في 19 دجنبر الماضي صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية في اتجاه مناطق مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض وتمكنت من تدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر.

كما سبق لقوات الدفاع الجوي السعودية اعتراض صاروخ باليستي آخر استهدف مدينة الرياض في الرابع من نونبر الماضي، فيما بلغ عدد الصواريخ التي تم إطلاقها على الأراضي السعودية منذ بداية الحرب 89 صاروخا باليستيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد