ارتفاع طفيف في أسعار النفط خلال أولى التعاملات الصباحية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء في أولى التعاملات الصباحية، على نحو طفيف.

وعزا متتبعون هذا الارتفاع إلى انخفاض في حجم الإنتاج الأمريكي والذي قابله ارتفاع في سعر الدولار وصاحبته مخاوف من تباطؤ الطلب، وذلك في ظل أجواء ترقب لما سيصدر في وقت لاحق اليوم من بيانات جديدة عن حجم الإنتاج الأمريكي من النفط.

وهكذا، بلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة، خلال أولى التعاملات الصباحية، 36,67 دولارا للبرميل، بزيادة 17 سنتا عن سعر التسوية لجلسة الإغلاق السابقة، وبارتفاع بنحو 40 في المائة عن أدنى مستوى له في 2016 والذي سجله في فبراير الماضي.

وبموازاة ذلك، سجل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 39,84 دولارا للبرميل بزيادة 19 سنتا وبارتفاع 40 في المائة عن أدنى مستوى له في 2016 وكان قد سجله في يناير الماضي.

وأوضح محللون أنه في الوقت الذي يدعم فيه تراجع الإنتاج الأمريكي السوق، فإن المخاوف من تباطؤ الطلب وكذا التخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين يقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

يشار إلى أن المعروض اليومي من الإنتاج العالمي للنفط يزيد بمليون برميل فوق حجم الاستهلاك في وقت أكد فيه أعضاء في “أوبك” أنهم لن يلجأوا إلى تجميد إنتاجهم ما لم يفعل ذلك جميع كبار المنتجين في المنظمة.

يذكر أنه من بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين سوق النفط وحركية أسعاره حجم الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة الأمريكية أن يصل إلى 8,19 ملايين برميل يوميا في 2017 انخفاضا من أكثر من تسعة ملايين برميل يوميا في الوقت الحالي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا