اشتوكة أيت باها: رصد أزيد من 10 ملايين درهم لإنجاز محور طرقي لفك العزلة عن العشرات من الدواوير

0 64

خصص صندوق التنمية البشرية غلافا ماليا بقيمة 10 ملايين و650 ألف درهم لانجاز محور طرقي من أجل فك العزلة عن العشرات من الدواوير في إقليم اشتوكة ايت باها.

وتفيد المعطيات الصادرة عن القسم التقني التابع لعمالة اشتوكة ايت باها ، أن برمجة هذه الطريق ، التي تمتد على مسافة 11 كلم ، تندرج في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية ، مما سيمكن الآلاف من ساكنة المناطق الجبلية من الولوج إلى عدد من الخدمات الاساسية ، كما سيساهم هذا المشروع في الدفع بالحركية التجارية في المنطقة.

وتتوزع الدواوير التي سيتم فك العزلة عنها بعد إنجاز هذا المحور الطرقي على الجماعتين الترابيتين ل” أيت ميلك” ، و” سيدي عبد الله البوشواري” بإقليم اشتوكة ايت باها، الذي سيصبح بموجب هذه الطريق مرتبطا مع الجماعة الترابية ل “أيت أحمد” التابعة لإقليم تيزنيت.

ومن المتوقع ايضا أن يساهم هذا المشروع المهيكل على صعيد إقليم اشتوكة ايت باها في تحسين شروط استقرار الساكنة المحلية ، والحد من الهجرة القروية ، كما سيعزز من نسبة الربط الطرقي على صعيد هذا الإقليم الذي يغلب على تضاريسه الطابع الجبلي.

وقد قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها ، السيد جمال خلوق ، مؤخرا بزيارة استطلاعية لهذا الورش الطرقي للوقوف على نسبة تقدم الأشغال الخاصة به ، إلى جانب التحقق من الوقع الايجابي لهذا المشروع على الصعيد الميداني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد