اقليم العيون… إطلاق بوابة إلكترونية مخصصة لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 154

تم مؤخرا اطلاق بوابة إلكترونية مخصصة للمشاريع والبرامج التي تم إطلاقها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم العيون. وتفيد معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم العيون، ان إطلاق هذه البوابة يدخل في اطار الأنشطة المخلدة للذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث تم تصميم البوابة كمنصة تقدم بيانات متنوعة حول مكونات ونتائج برامج محاربة الهشاشة، ومحاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري، والبرنامج الأفقي بإقليم العيون.

وتتيح هذه البوابة إمكانية الاطلاع على الوثائق المتعلقة بالمحاور المختلفة، والأهداف والفئات المستهدفة، ومعايير الأهلية للتمويل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بالإضافة إلى الدلائل والنصوص المتعلقة بهذه المبادرة.

وتحتوي واجهة هذه البوابة على عناوين للمبالغ المخصصة لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم العيون ،خلال مختلف المراحل، ومساهمة المبادرة في تمويلها.

كما تمكن من الوصول إلى مقاطع الفيديو المؤسساتية حول انعكاس مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقد تم تخصيص أكثر من 264 مليون درهم لـ 792 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في اقليم العيون خلال الفترة من 2005 إلى 2016.

كما تم اختيار 81 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بـ15 مليون و 900 ألف درهم ، خلال سنة 2017 في اطار هذه المبادرة على مستوى هذا الإقليم .

وفي اطار الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، يعمل قسم العمل العمل الاجتماعي بتنسيق مع المصالح الأخرى المعنية، على إعداد برنامج غني بالأنشطة لإبراز الأثر الإيجابي لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على السكان المستفيدين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد