بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الأمين العام للامم المتحدة يهنئ الرئيس الفلسطيني على الاتفاق الموقع في القاهرة

0 6

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الاتفاق الذي تم توقيعه بين حركتي فتح وحماس في وقت سابق اليوم الخميس في القاهرة.

وذكر بيان لمكتب الأمين العام أن غوتيريش أعرب في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني عن “تفاؤله بشأن التقدم الأخير المتعلق بالسماح للحكومة الفلسطينية بتولي مسؤولياتها في غزة، ورحب بجهود مصر للتوصل إلى هذا الهدف”.

كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة على الحاجة المستمرة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة على وجه السرعة، وخاصة فيما يتعلق بأزمة الكهرباء وتحسين حركة العبور من وإلى القطاع.

وجدد التأكيد على استعداد الأمم المتحدة لمواصلة العمل مع السلطات الفلسطينية والمنطقة لدعم تولي الحكومة لمسؤولياتها في غزة.

وكانت حركتا (فتح) و(حماس) الفلسطينيتين،قد اتفقتا في ختام الحوار الذي جرى بينهما في القاهرة ، على تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من مممارسة مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة في أجل أقصاه فاتح دجنبر القادم .

وينص “اتفاق القاهرة” على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وانتخابات للمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى إعادة وتوحيد هيكلة الأجهزة الأمنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد