الأولمبياد الشتوي 2018: ضيط أول حالة منشطات في الدورة بطلها ياباني في التزحلق السريع

0 44

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي ،اليوم الثلاثاء، أن متسابق التزحلق السريع الياباني كي سايتو، بات أول رياضي يخضع لفحص منشطات إيجابي في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية 2018 المقامة حاليا في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

واضافت المحكمة أن سايتو (21 سنة) فشل في فحص منشطات أجري قبل المنافسات، مشيرة الى اكتشاف مادة “أسيتالوزاميد”، وهي عبارة عن عنصر كيميائي يستخدم لاخفاء وجود مواد ممنوعة في فحوص المنشطات، مؤكدة أن الرياضي الياباني وافق على عقوبة “إيقاف مؤقتة” في انتظار تحقيق شامل في القضية، وانه غادر القرية الأولمبية.

وبات سايتو، وهو طالب جامعي يتخصص بالعلوم الطبيعية، أول ياباني في تاريخ الألعاب الشتوية يثبت تورطه في المنشطات، بحسب ما أفاد رئيس البعثة اليابانية الى الألعاب ياسوو سايتو.

وكان كي سايتو ضمن الفريق الياباني في سباق التتابع (3 آلاف متر) للتزحلق السريع ضمن بطولة العالم للناشئين 2013 و2014، واللتين حلت فيهما اليابان ثالثة. وخلال الألعاب الحالية، أدرج اسمه كبديل ضمن منافسات 5 آلاف متر، وكان من المحتمل ان يشارك في سباقات أخرى. وتتشدد اللجنة الأولمبية الدولية والهيئات المعنية بمكافحة المنشطات، في هذا المجال خلال أولمبياد بيونغ تشانغ، لاسيما في أعقاب فضيحة المنشطات الروسية ، والتي بلغت ذروتها في أولمبياد سوتشي 2014. و/ص ت

قد يعجبك ايضا

اترك رد