بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الإسكوا تدعو الى توحيد رؤى البلدان العربية حول تمكين المرأة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

0 27

دعت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، الى توحيد رؤى البلدان العربية قبيل انعقاد الدورة ال 60 للجنة الأممية المعنية بوضع المرأة يوم 14 مارس المقبل حول موضوع ” تمكين المرأة وارتباطه بأهداف التنمية المستدامة”.

وأوضحت (الإسكوا)، التي يوجد مقرها في بيروت، في بيان صحفي، أنها ستنظم في هذا السياق، اجتماعا رفيع المستوى يومي ثاني وثالث مارس المقبل من أجل توحيد رؤى الدول العربية بخصوص تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحديد آلياته ، بما يضمن توحيد الصوت العربي أثناء اجتماع اللجنة الأممية.

وبحسب المصدر ذاته، سيشارك في الاجتماع، الذي ينظم بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وفود رسمية رفيعة المستوى من الكويت والأردن وتونس وسوريا والسودان وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب وليبيا وموريتانيا.

وتعد لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة ، التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، الهيئة الأساسية الرئيسية المخصصة حصرا لبلورة وصياغة السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة. كما تقوم بإعداد التقارير ورفع التوصيات للمجلس بخصوص تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد