بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الإعلان عن اطلاق بوابة للخدمة المتضمنة لوثائق التعمير المعمول بها على موقع الوكالة الحضرية لمراكش

0 7

تم اليوم السبت بمراكش، الإعلان عن انطلاق البوابة الخاصة بالخدمة المتضمنة لوثائق التعمير المعمول بها والأنظمة المتعلقة بها، على موقع الوكالة الحضرية لمراكش، والتي تشكل آلية تقنية متميزة لفائدة مهنيي هذا القطاع مع سهولة وسرعة نقل أي معلومات أو بيانات.

وستتيح هذه البوابة، التي أعطيت انطلاقتها خلال اللقاء الذي نظم لمناقشة رهانات التنمية على مستوى جهة مراكش-آسفي، بحضور على الخصوص وزير التعمير واعداد التراب الوطني السيد ادريس مرون، ووالي جهة مراكش أسفي السيد محمد مفكر، ورئيس مجلس الجهة السيد أحمد اخشيشن، للمستثمرين إمكانية الاطلاع المباشر على العقارات وتحديد الاختصاصات والإلمام بالأنظمة المطبقة في شأنها.

وتأتي هذه المبادرة، في إطار توجهات الوزارة الرامية إلى تعزيز مبادئ الشفافية وترسيخ ثقافة الحكامة الجيدة، ودمقرطة ولوج المواطنين للمعلومات الخاصة بالتعمير وتفعيل إجراءات التدبير اللامادي.

كما تسعى الوكالة الحضرية لمراكش من خلال هذه البوابة، الى التفعيل الأمثل لسياسة القرب والتواصل مع المواطنين وكل المتدخلين والفاعلين في قطاع التعمير عبر تمكينهم من الولوج للمعلومات الخاصة بعقاراتهم.

وتشكل هذه الخدمة حلقة وصل إلكترونية بين الادراة والمواطنين ستمكن من تحديد مواقع عقاراتهم في إطار ديناميكي وتفاعلي، كما ستسمح بمعرفة التخصيص والتنطيق حسب وثيقة التعمير المعنية، وكذا الاطلاع على الأنظمة المطبقة عليها مع إمكانية طبعها، من خلال توظيف الإمكانات الهائلة للأداة الرقمية وبالتالي تفادي جميع إكراهات الفوارق في ما يخص الولوج إلى المعلومة، وبعد المسافة وطول الانتظار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد