بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يسحب من بروكسل استضافة بعض مباريات كأس اوروبا 2020

0 14

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الخميس عن سحب المباريات المقرر اقامتها في بروكسل خلال كأس اوروبا 2020، ونقلها الى استاد ويمبلي في لندن.

وأوضح رئيس الاتحاد السلوفيني الكسندر تشيفيرين بعد اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد في مؤتمر صحافي ان الاخيرة قررت “بالاجماع” سحب المباريات الاربع من بروكسل بسبب عدم قدرة المنظمين البلجيكيين على ضمان تسليم الملعب الذي ستقام عليه، في الوقت المحدد.

ولم تسلم المنطقة الفلامينية القريبة من غريمبرغن، احدى ضواحي بروكسل، التي من المقرر تشييد الملعب على ارضها، حتى اللحظة رخصة البناء.

وكانت بروكسل واحدة من 13 مدينة اوروبية ستحتضن منافسات كأس اوروبا 2020 بموجب قرار اتخذ في عهد الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، بهدف اشراك اكبر عدد ممكن من الدول الاعضاء في الاستضافة وايضا منح الفرصة لاكبر عدد من المتفرجين بحضور المباريات احتفالا بمرور 60 عاما على انطلاق البطولة القارية.

وقال تشيفيرين “بسبب عدم قدرة مشروع يوروستاديوم على تلبية الشروط الموضوعة من قبل الاتحاد الاوروبي، ستتم جدولة المباريات الاربع لتقام على ملعب ويمبلي”.

وعليه، سيستضيف ويمبلي في المجمل سبع مباريات، هي مباريات بروكسل الاربع، ومباراتا نصف النهائي، والمباراة النهائية، في حين ستقام في روما المباراة الافتتاحية التي كانت بروكسل احدى المدن المرشحة لاستضافتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد