البرازيل ..شركة “بتروبراس” النفطية تستعيد أزيد من 263 مليون دولار اختلستها شبكة فساد

0 33

استعادت الشركة النفطية الحكومية “بتروبراس” نحو مليار ريال (263 مليون دولار) كانت قد اختلستها شبكة فساد متشعبة تضم في صفوفها مسؤولين وسياسيين ورجال أعمال.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أوردت مضامينه الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة، أن الأمر يتعلق بأكبر غلاف تتمكن “بتروبراس” من استرجاعه في عملية تحويل بنكية واحدة منذ 2014، تاريخ إطلاق التحقيق المسمى “التطهير السريع” في فضيحة الفساد التي تفجرت داخل الشركة.

وأضاف البيان أن هذا الغلاف يمثل أصولا أعادها عدد من الأشخاص والهيئات للشركة في إطار اتفاقات تعاون أبرموها مع الادعاء العام والمحققين في قضايا الفساد.

ووفقا لتقديرات الشركة النفطية، فإنها تمكنت من استعادة ما مجموعه 5ر2 مليار ريال (نحو 8ر664 مليون دولار) منذ إطلاق تحقيق “التطهير السريع” الذي يستهدف شبكة الفساد التي تشكلت داخلها.

وأشار المصدر نفسه إلى أن “بتروبراس” ستواصل اتخاذ اجراءات ضرورية ضد المقاولات والأشخاص الذين ألحقوا بها الضرر، في إشارة الى الجهات الضالعة في قضايا فساد مرتبطة بالشركة.

ووفقا للادعاء العام، فإن عددا من الشركات والأفراد المتهمين بالضلوع في أعمال فساد مرتبطة ب “بتروبراس” قد وقعوا مع هذه الأخيرة عقودا تتضمن مستحقات مالية مبالغ في حجمها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد