بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

البطولة الإفريقية للدراجات بالمغرب .. المغرب يتصدر سبورة الميداليات بحصوله على 37 ميدالية

0 7

تمكن المغرب من تصدر سبورة الميداليات، خلال الدورة ال 11 للبطولة الإفريقية للدراجات على الطريق والمضمار التي احتضنها المغرب، وذلك بحصوله على 37 ميدالية.

وقد توزعت الميداليات التي حصل عليها الأبطال المغاربة، خلال هذه الدورة ، التي نظمت ما بين 16 و26 فبراير الجاري، بين 16 ذهبية، و9 فضية ، 12 برونزية .

وقد حصل المغرب، خلال المسابقات التي جرت بحلبة ( فيلودروم) أنفا من 16 إلى 19 فبراير، على ما مجموعه 34 ميدالية (14 ذهبية،9 فضية ،11 برونزية) ، كما حصل ، خلال المسابقات التي جرت على الطريق بابن سليمان من 21 حتى 26 من الشهر الجاري ، على ما مجموعه 3 ميداليات ( 2 ذهبية ، وواحدة برونزية) .

وبلغت حصيلة الميداليات بالنسبة لباقي البلدان المشاركة في هذه التظاهرة، 14 بالنسبة لمصر (4 ذهبية ، 4 فضية ، 6 برونزية)، و17 بالنسبة للجزائر (2 ذهبية، 9 فضية، 6 برونزية)، و7 بالنسبة لإيريتريا ( 3 ذهبية ، 1 فضية، 3 برونزية ).

أما حصيلة جنوب إفريقيا فكانت 5 ميداليات ( 3 ذهبية، 1 فضية، 1 برونزية ) ، في حين حصدت ناميبيا ذهبيتان ، ورواندا ذهبية واحدة وفضيتين.

وتوزعت باقي الميداليات ، على كل من جزر موريس ( فضيتان ونحاسية) ، وأنغولا (نحاسية) ، واثيوبيا ( فضيتان ).

وقد بلغ مجموع الميداليات المخصصة لهذه الدورة ، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، 91 ميدالية .

وقد شارك في هذه البطولة ، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحت إشراف الكنفدرالية الإفريقية للدراجات ، ثلاثون بلدا إفريقيا ، وهو ما شكل رقما قياسيا في تاريخ هذه البطولة ، التي لم يتجاوز عدد المشاركين في دوراتها السابقة 17 بلدا خلال البطولة التي كانت قد نظمت بجنوب إفريقيا

قد يعجبك ايضا

اترك رد