البطولة المفتوحة في رياضة الكراطي بغوادا لاخارا ( الفئة أ ) .. المغرب يفوز بالميدالية الذهبية في صنف ( الكاطا )

0 61

تمكن الفريق الوطني في رياضة الكراطي من الفوز بالميدالية الذهبية في صنف ( الكاطا ) حسب الفرق وذلك خلال البطولة المفتوحة لرياضة الكراطي التي احتضنتها مدينة ( غوادا لاخارا ) في الفترة ما بين 9 و 11 فبراير والتي تندرج في إطار منافسات ( الفئة أ ) للفيدرالية الدولية لرياضة الكراطي المؤهلة للألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) .

وعلم لدى المشرفين على الإدارة التقنية للفريق الوطني في رياضة الكراطي أن الفريق المغربي الذي حقق هذا الإنجاز الرياضي كان يتكون خلال هذه البطولة المفتوحة من كل من محمد هاني وعدنان حكيمي وبلال بنقاسم .

وأكد صلاح مسناوي المدرب الوطني أن الفريق المغربي انتصر في الدور الأول من هذه البطولة المفتوحة على نظيره الإسباني الرديف قبل أن يفوز على الفريق التركي في مباراة نصف النهاية ليحقق الفوز في المباراة النهائية على الفريق الإسباني الأول .

وأضاف صلاح مسناوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المغربي عبد السلام المكناسي تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية خلال النزال الذي خاضه ضمن فئة ( 60 كلغ ) مشيرا إلى أن المغرب شارك ب 11 رياضيا في هذه البطولة المفتوحة التي احتضنتها مدينة ( غوادالاخارا ) التي تقع وسط إسبانيا .

وأوضح أن مشاركة الممارسين المغاربة في رياضة الكراطي بهذه البطولة ( فئة أ ) مكنتهم من كسب عدة نقاط من شأنها أن تساعدهم في احتلال مواقع متقدمة في الترتيب العام الخاص بالتأهل للألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 )

وأكد المسناوي أن مشاركة الرياضيين المغاربة في الإقصائيات الخاصة بالألعاب الأولمبية كانت مشرفة كما أنهم تمكنوا من احتلال مراكز متقدمة في الترتيب العام في مختلف الفئات مضيفا أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكراطي والتخصصات الرياضية المرتبطة بهذا الصنف تبذل مجهودات كبيرة من أجل تحقيق هدف المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة .

وقال في هذا السياق إن المغرب سيكون ممثلا بتسعة ممارسين في البطولة المفتوحة لرياضة الكراطي التي ستحتضنها دبي ما بين 16 و 18 فبراير الجاري والتي تندرج في إطار ” الدوري الممتاز ” للفيدرالية الدولية للعبة والمؤهلة بدورها إلى الألعاب الأولمبية ( طوكيو 20120 ) .

وكان الاتحاد الدولي لرياضة الكراطي قد دشن خلال البطولة المفتوحة لهذا النوع الرياضي بباريس ( 26 / 28 يناير ) هذه المنافسات الرياضية المؤدية إلى الألعاب الأولمبية والتي وزعها على صنفين ( الدوري الممتاز ) الذي يتضمن سبع دورات من بينها واحدة ستنظم بالرباط ما بين 6 و 8 أبريل المقبل وبطولات مفتوحة ( صنف أ ) تتضمن أربع دورات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد