بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

البنك الإسلامي للتنمية يمول مشاريع إنمائية جديدة بقيمة 197,9 مليون دولار

0 8

أعلن البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الإثنين، عن اعتماد تمويلات جديدة، بمبلغ إجمالي يصل إلى 197,9 مليون دولار لدعم برامج ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بعدد من الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

وبحسب البنك، فقد تضمنت التمويلات المعتمدة دعم مشروع طرقي في سيراليون بمبلغ 110 ملايين دولار، وبرنامج التنمية الزراعية في غينيا بمبلغ 71.3 مليون دولار، وإنشاء مركز دولي لأبحاث المنتجات في بنغلاديش بمبلغ 14 مليون دولار، وتقديم الدعم العاجل للسوريين المشردين داخليا بقيمة 1.5 مليون دولار.

كما اعتمد البنك منحا ومعونات ومساعدات فنية بقيمة 1,1 مليون دولار، همت الإسهام في إنشاء مجمع لتعليم الأيتام بكمبوديا وبناء مؤسسة تعليمية بالنيبال وتجديد مركزي تدريب بجنوب إفريقيا وهولندا وبناء مركز للتأهيل المهني خاص بالنساء المسلمات بسريلانكا.

وأوضح رئيس البنك، بندر حجار، في تصريح صحفي، أن هاته المشاريع تروم دعم الدول والمجتمعات المستفيدة من أجل تقليص حدة الفقر وتعزيز التنمية الزراعية وتطوير البنى التحتية، وتحسين الأمن الغذائي.

وبخصوص الوضع الإنساني في سورية، أشار حجار إلى أن البنك رصد دعما عاجلا للسوريين المشردين داخليا بقيمة 1,5 مليون دولار، من اجل توفير الأجهزة والمعدات الطبية، وتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين فضلا عن إعادة تأهيل سبع مؤسسات تعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد