بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

التبادل التجاري بين لبنان ومصر عرف انخفاضا بنسبة 10 في المائة السنة الماضية (وزير)

0 6

قال وزير التجارة والاقتصاد اللبناني، آلان حكيم، إن حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان شهد انخفاضا بنسبة 10 في المائة خلال العام الماضي، وتراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة.

وأشار حكيم اليوم الاثنين، خلال افتتاح مؤتمر اقتصادي مصري لبناني تحت شعار “مصر لبنان… إلى افريقيا”، أن هذا الرقم يستدعي تضافر الجهود واتخاذ قرارات جريئة تساهم في الزيادة من حجم المبادلات بين البلدين، وذلك، بالخصوص، عبر تعزيز التعاون بين رجال الاقتصاد والأعمال في كلا البلدين.

ويروم مؤتمر “مصر لبنان… إلى افريقيا”، المنظم من قبل “مجموعة الاقتصاد والأعمال” اللبنانية وسفارة مصر بلبنان، الترويج لصناعات مواد البناء المصرية في لبنان وفي الدول الافريقية من خلال التعاون بين الشركات المصرية واللبنانية.

وسينكب المشاركون في المؤتمر، الذي تشارك فيه نخبة من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، على بحث الفرص الواعدة التي يمنحها قطاع البناء والتشييد بلبنان ومصر، وكذا السبل الكفيلة للاستفادة من الطاقات اللبنانية المنتشرة بإفريقيا في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس اتحاد الغرف اللبنانية، محمد شقير، أن القطاع الخاص اللبناني يولي اهتماما بتعزيز التعاون مع القطاع الخاص المصري، مشددا على ضرورة إزالة بعض العراقيل امام انسياب السلع اللبنانية الى الاسواق المصرية بما يؤدي الى التوازن في الميزان التجاري بين البلدين الذي يميل لمصلحة مصر”.

ويعد هذا المؤتمر، وفق المنظمين، ثمرة الملتقى الاقتصادي المصري اللبناني، الذي انعقد بالقاهرة على التوالي شهر نونبر الماضي.

وستنظم على هامش المؤتمر، الذي يستمر أربعة أيام، سلسلة لقاءات بين رجال الأعمال اللبنانيين والمصريين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد