الخط الجوي الدار البيضاء -باريس أورلي يتصدر قائمة الوجهات الدولية لمطارات المملكة بحصة 79ر3 في المائة (تقرير)

تصدر الخط الجوي الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ومطار باريس أورلي قائمة الوجهات الدولية لمطارات المملكة بحصة 79ر3 في المائة.

وأفاد تقرير للمكتب الوطني للمطارات أن عدد مسافري هذه الوجهة بلغ خلال الأسدس الأول من السنة الجارية ما مجموعه 313 ألفا و 497 مسافرا من أصل 8 ملايين و260 ألفا و996 مسافرا ممن استعملوا الخطوط الدولية للمطارات المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن الخط الجوي لمطاري مراكش المنارة- باريس أورلي يأتي في الصف الثاني بحصة 07ر3 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي الدولي، متبوعا بالخط الرابط بين مطاري محمد الخامس الدولي للدار البيضاء وباريس شارل دوكول بحصة 93ر2 في المائة.

ومن بين الوجهات الخمس المتصدرة للترتيب ،هناك الخط الجوي لمطاري محمد الخامس – جدة في المرتبة الرابعة بحصة 14ر2 في المائة، يليه في الصف الخامس الخط الجوي الرابط بين مطاري مراكش المنارة- كاتويك (لندن) 79ر1 في المائة.

وتشير معطيات المكتب الوطني للمطارات إلى أن حركة النقل الجوي الدولي على العموم ، والتي تمثل 37ر89 في المائة من مجموع المسافرين بمختلف المطارات المغربية، قد حققت ارتفاعا خلال الأسدس الأول من السنة الجارية بنسبة 50ر11 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وكذلك الشأن بالنسبة لحركة النقل الجوي الداخلي، إذ بالرغم من حصتها التي لا تتعدى 63ر10 في المائة، فقد بلغت نسبة ارتفاعها 60ر11 في المائة.

اترك رد