بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط .. المغرب يبحث عن منافذ للتسويق في المنطقة

0 521

يشارك المغرب في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط التي ستنظم في الفترة ما بين 12 و15 دجنبر الجاري بالإمارات العربية المتحدة .

وتهدف المشاركة المغربية الخامسة على التوالي في هذه التظاهرة الدولية والتي تنظمها( المشاركة) وكالة التنمية الفلاحية، إلى استثمار التراكم الذي حققته المشاركات السابقة وهي تؤشر على المكانة التي أضحى يحتلها الشرق الأوسط كسوق للمنتوجات الغذائية المغربية .

وأوضحت الوكالة في بلاغ أن هذه التظاهرة تشكل واجهة للمهنيين لترويج أزيد من 130 من المنتجات ذات القيمة المضافة العالية والتي سيقترحها ما لا يقل عن 25 عارضا للمنتوجات المجالية (16 تعاونية فلاحية وثلاثة مجموعات ذات اهتمام اقتصادي وست شركات خاصة) مشيرة إلى أن هذا المعرض الدولي يمثل فرصة لإبراز مؤهلات المنتوجات المجالية المغربية وكذا استثمار التطور النوغي الذي عرفه القطاع بفضل مخطط المغرب الأخضر.

واستعدادا لهذا الموعد الموجه لربط علاقات الأعمال استفاد المشاركون من الدعم الضروري في مجال التسويق من طرف وكالة التنمية الفلاحية ،لتمكينهم من تقديم أفضل لمنتوجاتهم وإعداد برنامج مكثف يشمل 250 لقاء ثنائيا على هامش المعرض.

ويهدف هذا البرنامج إلى تميكن المنتوج المجالي المغربي من الولوج إلى سوق الشرق الأوسط خصوصا لدى مراكز الشراء الكبيرة وشركات التوزيع الكبرى و متاجر المواد الرفيعة أو تلك المتخصصة في المنتجات البيولوجية.

ويمنح الجناح المغربي الذي يقام على مساحة 300 متر مربع للزائر فرصة استكشاف أذواق وألوان غنية ومتنوعة تعكس غنى وتنوع الثقافة والمجال المغربيين.

وتستقطب الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط 900 عارض من 45بلدا وأزيد من 16 ألف زائر من 91 بلدا

قد يعجبك ايضا

اترك رد