بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الدورة الخامسة للمعرض الدولي للبناء في الدار البيضاء.. مشاركة حوالي 250 عرضا يمثلون 30 بلدا

0 102

يشارك نحو 250 عارضا يمثلون 30 بلدا في النسخة الخامسة من المعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية الذي سيعقد في الفترة من 27 إلى 30 نونبر الجاري في الدار البيضاء ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح مسؤولون في الفيدرالية الوطنية للبناء و الاشغال العمومية ،خلال مؤتمر صحفى عقد أمس الثلاثاء في الدار البيضاء ،خصص لتسليط الضوء على هذه التظاهرة ، المنظمة تحت شعار “مقاولة البناء و الأشغال العمومية الوطنية، توجه أفريقي، لنعزز مقاولاتنا لخدمة أفريقيا بشكل أفضل” ، أن المعرض سيجمع بين المهنيين المحليين والاجانب فى مجال البناء وصناع القرار السياسى والمسؤولين الحكوميين لمناقشة واقع و افاق هذا القطاع الحيوي .

و أوضحوا أنه يتوقع أن يستقبل المعرض ،المنظم على مساحة تصل الى 15 الف متر مربع، أكثر من 100 ألف زائر ، منتظرين مشاركة واسعة من المهنيين المحليين والأجانب العاملين في القطاعات المختلفة المرتبطة بمجال البناء و الاشغال العمومية من قبيل الأشغال الضخمة ومعدات البناء والآلات، والمركبات، والمعدات الكهربائية و ألانظمة المدمجة والعلوميات والخدمات.

و قال رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء و الاشغال العمومية ، السيد الميلودي بنحمان أن المعرض الدولي للدولي و المنتدى الموازي له يشكل فرصة لتعزيز الشراكة مع البلدان الأفريقية في قطاع البناء و الاشغال العمومية و تعزيز الصلات و العلاقات من خلال عقد الاجتماعات الثنائية .

و أكد أن مستقبل قطاع البناء و الشغال العمومية يبقى واعدا ، مبرزا أن تنظيم هذا العرض ياتي انسجاما مع التطور الهائل الذي تشهده المشاريع المهيكلة الكبرى في المغرب خلال العشر سنوات الاخيرة ، ومشيرا الى أن هذا اللقاء المهني سيسلط الضوء على الديناميكية التي يعرفها قطاع البناء في المملكة .

ويعد هذا المعرض، يضيف رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء و الاشغال العمومية ، فرصة لتطوير وتفعيل علاقات الشراكة بين المغرب والدول الأفريقية، معتبرا أن تعزيز التعاون وتقاسم الخبرات في قطاع البناء أصبح “ضرورة لا محيد عنها “.

وعلاوة على سلسلة المؤتمرات التي من شأنها إثراء النقاش و الاراء بين المشاركين في المعارض، يوفر المعرض زيارات تقنية للمشاريع الجارية في المغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد