الدورة الواحدة والأربعون لمؤتمر جامعة شركات التأمين الإفريقية من 13 إلى 16 فبراير المقبل بمراكش

0 158

يحتضن قصر المؤتمرات بمراكش، في الفترة ما بين 13 و 16 فبراير المقبل، الدورة الواحدة والأربعين لمؤتمر جامعة شركات التأمين الإفريقية، والجمع العام لهذه الهيئة، وذلك لأول مرة خارج تراب الدول التابعة لمنطقة المؤتمر الإفريقي لأسواق التأمين.

وأوضح بلاغ للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أنه من المنتظر أن يعرف هذا الحدث القاري الذي ينظم تحت شعار “رهانات تنظيمية جديدة وتحديات عملية، أي استراتيجية لقطاع التأمين بإفريقيا ؟” مشاركة أزيد من ألف مهني ينشطون في مجال التأمين وإعادة التأمين.

وأبرز السيد محمد حسن بنصالح، رئيس الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، حسب البلاغ، أن هذا الموعد يشكل فرصة مثالية لعقد لقاءات بين الفاعلين الأفارقة في مجال التأمين وإعادة التأمين قصد تبادل التجارب والأفكار وتقوية التعاون جنوب- جنوب في ما يتصل بمهن وخدمات التأمين.

وأضاف السيد بنصالح أن هذا اللقاء الذي تنظمه الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين بتعاون وثيق مع هيئات جامعة شركات التأمين الإفريقية، يشكل فرصة مواتية بالنسبة للمشاركين لنسج علاقات عمل جديدة وتطوير تلك القائمة ،خاصة، مع حضور العديد من الفاعلين الدوليين في مجال التأمين وإعادة التأمين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه التظاهرة ستشهد حضور أزيد من 60 جنسية ومشاركة كبريات شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية، فضلا عن العديد من الشخصيات البارزة في هذا المجال.

يذكر أن جامعة شركات التأمين الإفريقية التي تأسست يوم 17 مارس 1976 بياموسوكو بجمهورية الكوت ديفوار، عقدت مؤتمرها السابق بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان سنة 2016.

وتضم هذه الجمعية المهنية التي يقع مقرها الاجتماعي بدكار بالسنغال، 194 شركة عضوا. كما تنشط بتسعة وعشرين بلدا هي جنوب إفريقيا والجزائر والبحرين والبنين وبوركينافاسو وبوروندي والكامرون وإفريقيا الوسطى والكونغو برازافيل والكوت ديفوار والغابون وغانا وغينيا كوناكري وغينيا الاستوائية وكينيا ومدغشقر ومالي والمغرب، وموريتانيا والنيجر ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ورواندا والسينغال وسيراليون وتنزانيا والتشاد والطوغو وتونس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد