الدوري التشيكي تيبس سبور غولف للأساتذة : المغربية مها الحديوي تحقق نتيجة إيجابية

0 83

تألقت لاعبة الغولف المغربية مها الحديوي وحققت إنجازا رائعا في منافسات الدوري التشيكي تيبس سبور غولف للأساتذة، الذي أقيم في الفترة ما بين 17 و19 يونيو الجاري بمدينة بيلسين التشيكية . ونجحت المحترفة المغربية مها الحديوي، التي دخلت عالم الاحتراف سنة 2010 ، في إنهاء مشاركتها في دوري الأساتذة التشيكي للاعبات الغولف المحترفات، بالتمركز ضمن نادي ال30 الأوائل.

وذكر بلاغ لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، اليوم الإثنين، أن مها الحديوي، اللاعبة العربية الوحيدة المشاركة في هذا الدوري، تألقت وحلت في المركز 22 ، بعد تحقيقها ما مجموعه 209 ضربة أي 3 ضربات تحت المعدل (73 و 66 و70).

وتمكنت مها الحديوي من تحقيق إنجاز كبير في اليوم الثاني الفاصل والمؤهل إلى الدور الثاني من هذا الدوري ، والذي حدد في ضربة واحدة تحت المعدل أي 71 ضربة، بتسجيلها ست ضربات تحت المعدل أي 66 ضربة، بالتساوي مع الإسبانية نوريا إيتوريوس ،حاملة لقب كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم 2016 ،التي جرت بمسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط يوم 8 ماي الماضي .

وكانت أكبر مفاجأة في الدوري هو عدم تمكن الفرنسية نويسرا غلاديس، حاملة لقب كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم مرتين (2015 و 2007) ، من اجتياز الدور الأول .

وعاد لقب الدوري التشيكي للدنماركية نانا مادسين برصيد 15 ضربة تحت المعدل المطلوب (68 و66 و56) ، متقدمة على الأسكتلندية بامسلا بريستويل والأسترالية ستاسي كياتينغ بعشر ضربات تحت المعدل لكل منهما.

وأوضح بلاغ جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أن هذا الإنجاز مكن مها الحديوي من الارتقاء من المركز 101 إلى 46 في التصنيف الدوري الأوروبي للمحترفات ، ما مكنها من تجاوز حاجز نادي الخمسين الأوليات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد