الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط): الفريق السويسري يحافظ على لقب كأس الأمم

0 131

حافظ الفريق السويسري، اليوم الأحد، على لقبه بطلا لكأس الأمم في القفز على الحواجز،المنطمة ضمن المحطة الثانية من النسخة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (11-14 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. واحتل الفريق السويسري، الذي يتكون من يانيك جوران، وايليان بومان، وبولين زولار، وبييس شويزر، المركز الأول بعد أن أنهى المنافسات بأربع نقاط كجزاء.

وعاد المركز الثاني مناصفة للفريقين الفرنسي الذي كان ممثلا بيير ألان مورتيي، ونيكولا ديسوزس، وأوليفيي بيرو، وايميريك جورج، والبلجيكي الذي ضم بين صفوفه دومينيك هاندريكس، وفيرجيني تونون، وستيفاني اندريز، وجيروم جيري، بعد أن أنهيا المنافسات بثماني نقاط كجزاء.

من جهته احتل الفريق الوطني المغربي المكون من علي الأحرش، وسامي كولمان، وعبد السلام بناني سميرس، والغالي بوقاع المركز السادس. وفي نهاية هذه المسابقة أشرف السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة على تسليم الكأس للفريق الفائز، والجوائز للفريقين اللذين أكملا منصة التتويج.

وشهدت هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تميزت بتنظيم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة ، أول أمس الجمعة، مشاركة حوالي 260 فرسا و150 فارسا من مختلف بلدان العالم. وتميزت دورة هذه السنة بارتقائها إلى فئة أربع نجوم، وبمشاركة نخبة مميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية.

ومثل المغرب 12 فارسا في فئة 4 نجوم، المخصصة للخيول من الدرجة الأولى، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية، والكولونيل زكريا بوبوح والغالي بوقاع الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي أقيمت يوم الأحد الماضي بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018، التي نظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام. كما شهدت هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2018، مشاركة الشقيقين علي ومحمد الأحرش، ولينا بنخرابة، وعبد السلام بناني سميرس، وماجد جعيدي، وسعد جابري وأمين ساجد، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

وتعد محطة الرباط ( 11- 14 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان ( 4- 7 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (18 – 21 أكتوبر).

قد يعجبك ايضا

اترك رد