السعودية..انطلاق فعاليات الدورة ال32 لمهرجان الجنادرية للتراث والثقافة

0 62

انطلقت، مساء اليوم الأربعاء بمدينة الرياض، فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 32) الذي يقام هذا العام تحت شعار (الجنادرية 32..مجد ورؤية).

ويحتفي المهرجان، بالهند كضيف شرف دورته لهذا العام، لإبراز الإرث الحضاري والثقافي لهذا البلد وتفاعلاته في الماضي والحاضر مع الثقافة العربية ولاسيما مع شعوب الجزيرة العربية.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي جرى بحضور شخصيات سامية من دول مجلس التعاون الخليجي، باستعراضات لسباق الهجن السنوي، وتكريم الفائزين بالسباق، إضافة إلى توشيح عدد من الشخصيات السعودية بوسام الملك عبد العزيز “تقديرا لريادتهم وجهودهم في خدمة وطنهم”.

ويقدم المهرجان هذا العام أوبريت (أئمة وملوك) من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، والتي تؤدى في قالب مسـرحي يجمـع بيـن الدرامـا والغنـاء والعـروض الفنيـة، استحضارا للمحطات البارزة في تاريخ الدولـة السـعودية.

وتشتمل فعاليات المهرجان الذي يستمر ثلاثة اسابيع على برامج ثقافية وفنية وتراثية وعروض شعبية من جميع مناطق المملكة إضافة الى ندوات ومحاضرات.

ويقام مهرجان الجنادرية التراثي الثقافي، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني السعودي منذ عام 1985، في قرية الجنادرية التراثية على أطراف الرياض ويجذب إليه الكثير من الزائرين من داخل المملكة وخارجها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد