السنغال: (سوناتيل) تطلق في يوليوز المقبل تسويق تقينة الاتصال من الجيل الرابع

0 7

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات (سوناتيل)، اليوم الأربعاء، أنها ستشرع منذ يوليوز المقبل، في تسويق تقنية الاتصالات من الجيل الرابع (جي 4) بالسنغال.

وأوضح بلاغ للفاعل الرئيسي في مجال الاتصالات بالسنغال أنه “وفقا لطموحها إلى جعل جميع الأطراف المتدخلة تعيش تجربة فريدة، ستباشر سوناتيل تسويق تقنية الجيل الرابع (جي 4) انطلاقا من شهر يوليوز المقبل”.

وكانت الحكومة السنغالية أعلنت أمس الثلاثاء، أنها منحت رخصة (جي 4) ل(سوناتيل) بكلفة 32 مليار فرنك إفريقي (حوالي 7ر48 مليون أورو) لمدة 17 سنة.

ونوهت (سوناتيل) في بلاغها بهذا “الاتفاق”، مؤكدة إرادتها أن تكون شريكا للإقلاع الرقمي للبلد عبر مخطط السنغال الصاعد.

وأضاف المصدر ذاته أنه “على الرغم من كون الكلفة مرتفعة، فإن الاتفاق المحصل في السنغال يبعث على الارتياح بالنسبة لجميع الأطراف المتدخلة، وسيشكل بالنسبة ل(سوناتيل) فرصة حقيقية لدعم جهود تطوير خدمات الهاتف المتنقل والاتصالات”.

وخلص البلاغ إلى أن “إطلاق تقنية (جي 4) من طرف بلادنا يساهم في إشعاع صورة السنغال وديناميتها وجاذبيتها إزاء الاستثمارات الوطنية والأجنبية والسياحة السنغالية”.

وكان المدير العام لهيئة تقنين الاتصالات والبريد، عبد الكريم سال، قال أمس الثلاثاء، إن مفاوضات تجري حاليا مع فاعلين آخرين اثنين بالسنغال، هما (تيغو) و(إكسبريسو) لتمكينهما من رخصة(جي 4) بالشروط نفسها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد