السيد بوسعيد يبحث بالمنامة مع نظيره البحريني سبل تفعيل مجلس الأعمال البحريني المغربي المشترك

0 39

أجرى وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، اليوم الخميس بالمنامة، مباحثات مع نظيره البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، تمحورت حول سبل تفعيل مجلس الأعمال المغربي البحريني المشترك، وذلك تنفيذا لتوصيات الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة المغربية – البحرينية التي التأمت بالرباط يومي 27 و 28 فبراير الماضي.

وأشاد الجانبان خلال هذا اللقاء، بعمق العلاقات المتميزة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين. وفي هذا الصدد، استعرض الوزيران الصيغ الكفيلة بتفعيل مجلس الأعمال المغربي البحريني المشترك، بما في ذلك تعزيز المبادلات التجارية وحركية الاستثمارات من أجل مواكبة الدينامية التنموية والمشاريع الهيكلية في البلدين، ودعم مجالات التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين والهيئات المهنية، لاسيما بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وبعد أن ثمنا إطلاق خط مباشر لشركة طيران الخليج بين البحرين والدار البيضاء، دعا الجانبان إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، وذلك بالنظر إلى كون البحرين تمثل مركزا ماليا مهما في منطقة الخليج، واضطلاع المغرب بموقع متيز باعتباره “منصة استراتيجية” للإنتاج والتصدير والاستيراد على الصعيدين العربي والإفريقي.

كما شكل هذا اللقاء، الذي حضره، على الخصوص، سفير المغرب بالبحرين السيد أحمد رشيد خطابي، مناسبة لدراسة الصيغ الملائمة لتبادل الخبرات وتقاسم التجارب في المجال المالي والجبائي.

وكان السيد بوسعيد قد شارك أمس الأربعاء في جلسة علمية حول موضوع “مواءمة السياسة المالية مع النمو الاقتصادي ” في إطار مؤتمر “بوابة الخليج”، الذي احتضنته البحرين من 8 إلى 10 ماي الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد