السيسي يؤكد أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيؤدي إلى عدم الاستقرار في المنطقة

0 73

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في المنطقة. ونقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية، عن السيسي قوله خلال مؤتمر للشباب عقد بالقاهرة، إن “مصر ترى أن هذا الأمر ستكون له تداعيات سلبية على الرأي العام العربي والإسلامي، كما أنه سيؤدي إلى عدم الرضا والاستقرار نتيجة اتخاذ القرار ذاته، كما ستكون له تداعيات على القضية الفلسطينية وهذا الأمر الذي نلمسه الآن”.

وأضاف الرئيس المصري أن “بلاده تجري بصفة مستمرة اتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني للتهدئة حرصا على عدم سقوط ضحايا من الفلسطينيين”، مشيرا إلى أن احتجاج الشعب الفلسطيني ورفضه قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس هو “حق مشروع” وعلى الجانب الإسرائيلي أن “يتفهم ذلك ويدرك أن ردود أفعال الفلسطينيين هي ردود مشروعة ويجب الحفاظ على أرواحهم”..

يذكر أن حصيلة الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، منذ أول أمس الاثنين، ارتفعت إلى 55 شهيدا بينهم 6 أطفال، إضافة إلى إصابة نحو 2800 آخرين، خلال مشاركتهم في الذكرى الـ 70 للنكبة، وتنديدهم بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد