بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الشركة الإيفوارية للأبناك على رأس التصنيف العام لوسطاء قيم الخزينة بالاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا بالنسبة لكوت ديفوار

0 2

أفادت الشركة الإيفوارية للأبناك، فرع مجموعة (التجاري وفا بنك)، أمس الجمعة، أنها احتلت المرتبة الأولى في التصنيف العام لوسطاء قيم الخزينة على مستوى الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا الخاص بالنسبة لكوت ديفوار برسم سنة 2016.

وأنجز هذا التصنيف من طرف (وكالة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا-سندات) بناء على تقييم لمهام 29 من وسطاء قيم الخزينة بالاتحاد، ولاسيما مشاركة هؤلاء المتخصصين في المناقصات على مستوى السوق الأولية، وحضورهم في السوق الثانوية، وكذا جودة علاقاتهم مع الخزينات الوطنية .

ويأتي هذا التصنيف ليكرس أداءات الشركة الإيفوارية للأبناك التي نالت الجائزة الوطنية للتميز 2017 كأفضل مؤسسة في القطاع المالي بكوت ديفوار.

وتم اعتماد الشركة الإيفوارية للأبناك كوسيط قيم الخزينة لدى الخزينة الإيفوارية، في يناير 2016.

وتتمحور مهام الشركة الإيفوارية للأبناك حول أربعة محاور تتمثل في تنشيط السوق الأولية لإصدار السندات السيادية لكوت ديفوار، ودينامية السوق الثانوية للسندات العمومية، ومواكبة الخزينة الإيفوارية في وضع برامج سنوي لإصدار السندات، علاوة على المساعدة وتقديم الاستشارة للمستثمرين في مجال بلورة مخطط وضع السندات السيادية الإيفوارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد