الصندوق العربي للإنماء يوقع اتفاقية شراكة في رأس مال “ماريتا غروب” المغربية

0 358

تم، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت بالأردن، التوقيع على اتفاقية شراكة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في رأس مال شركة “ماريتا غروب” المغربية، المكلفة بإنجاز مركب الواحة الخضراء (غرين تيك فالي) على ضفتي أبي رقراق، من خلال فرعها (سمي- سميب).

ووقع الاتفاقية كل من رحال بولغوط، الرئيس المدير العام لمجموعة “ماريتا غروب”، وعبد اللطيف الحمد، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك على هامش أشغال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، التي شهدت مشاركة وفود الدول الأعضاء من ضمنها المغرب.

وبهذه الاتفاقية، ينضم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في رأس مال الشركة، الذي ساهم فيه مؤخرا بمبلغ 30 مليون دولار، إلى جانب البنك الإسلامي للتنمية، بهدف تعميم تجربة المركب الذي يشمل أحدث الابتكارات التكنولوجية في التنمية المستدامة، والنجاعة الطاقية، والحفاظ على البيئة، وذكاء البنايات، والمسؤولية الاجتماعية.

ويعد مركب “غرين تيك فالي”، القطب الجديد للأعمال والترفيه والصحة والمركز التجاري، ومدينة الإعلام، المنجز على مساحة 150 ألف متر مربع مغطاة، من البرامج الهامة التي تندرج ضمن المشروع الكبير لتهيئة ضفتي نهر أبي رقراق، والمندرج في إطار الرؤية الملكية لجعل الرباط عاصمة الأنوار والثقافات.

ويقع المركب، الذي تبلغ تكلفة إنجازه 2,5 مليار درهم على مدى ثلاث سنوات، في قلب المنطقة التجارية الجديدة باب البحر، في الضفة الشمالية لنهر أبي رقراق على امتداد قنطرة الحسن الثاني قبالة المارينا الجديدة.

ويتميز “غرين تيك فالي”، الذي من المتوقع أن يساهم في توفير أكثر من ثمانية آلاف منصب شغل قار، باستعمال الطاقات البديلة التي أخذت بعين الاعتبار آخر التكنولوجيا في مجال حماية البيئة والمحافظة على الطاقة مع شراكات عالمية.

وسيتم، في هذا الصدد، ربط المركب بمحطة لإنتاج الطاقة الشمسية تقع على بعد ستة كيلومترات من هذا الأخير، وكذا بجميع مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير تجربة فريدة من نوعها للزوار، والانفتاح على العالم الافتراضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد