بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الصين تدعو الشركات الأجنبية إلى احترام سيادتها وسلامة أراضيها (وزارة الخارجية)

0 41

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ، أمس الجمعة، الشركات الأجنبية إلى احترام سيادة الصين وسلامة أراضيها.

وأوضح المتحدث، في تعليقه على قيام شركة “ماريوت الدولية” المختصة في الفنادق بتصنيف أراض صينية من بينها هونغ كونغ وماكاو وتايوان والتبت بأنها “دول”، أن المناطق المذكورة كلها أجزاء من الصين، مشددا على أن ” هذه ليست مجرد حقيقة أساسية بل أنها أيضا محل توافق المجتمع الدولي”.

وقال المتحدث، خلال ندوة صحفية، “إننا نرحب بالشركات الأجنبية للقيام بأعمال فى الصين. ويتعين عليها فى الوقت نفسه احترام سيادة الصين وسلامة أراضيها والتقيد بالقانون الصيني واحترام مشاعر الشعب الصيني التى تعد أساسا لأي تعاون للقيام بأعمال فى أية دولة”.

وفي شانغهاي، أصدرت مصلحة الفضاء السيبراني، أمس، أمرا لشركتي (زارا) و (ميدترونيك) العابرتين للحدود، تطالبهما فيه بإزالة كافة المحتويات غير القانونية من موقعيهما الإلكترونيين.

ولاحظت وسائل الإعلام الصينية أن الموقع الإلكتروني لشركة الملابس الإسبانية (زارا) وهو (زارا.سي.إن) والموقع الإلكتروني لشركة (ميدترونيك) الأمريكية للتكنولوجيا الطبية وهو (ميدترونيك.كوم)، قد صنفا الأراضي الصينية على أنها دول.

وقامت مصلحة الفضاء السيبراني في شانغهاي بالتحقيق في الأمر وأصدرت إخطارا لمشغلي الموقعين، تطالبهم فيه بإزالة كافة المحتويات التي تنتهك القوانين واللوائح الصينية، وتقديم اعتذار على موقعيهما قبل الساعة السادسة من يوم أمس الجمعة.

كما طالبت المصلحة الموقعين بإجراء عمليات فحص ذاتي شاملة ومواصلة تعزيز فحص وإدارة المعلومات التي يتم نشرها، وطالبتهما كذلك بتقديم تقارير بشأن سبل المعالجة والتصحيح.

يذكر أن شركة سلسلة “ماريوت إنترناشيونال” أغلقت، أمس الجمعة، صفحات على موقعها كانت تصنف أراض صينية، من بينها هونغ كونغ وماكاو وتايوان والتبت، على أنها “دول”، وقامت بتقديم اعتذار على المحتوى. د/دي

قد يعجبك ايضا

اترك رد