الصين تعرب عن انزعاجها من السياسة الحمائية التي تطبقها واشنطن على تجارة الصلب

0 33

أعربت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس، عن انزعاجها من قرار اتخذته الولايات المتحدة لفرض رسوم عقابية على منتجات الصلب الصينية، ومن السياسة الحمائية التي تطبقها واشنطن على القطاع.

وذكرت وزارة التجارة الصينية في بيان أن بكين عبرت عن قلقها العميق بشأن السياسة الحمائية التي تطبقها الولايات المتحدة في قطاع الصلب، معتبرة أن صناعة الصلب الأمريكية تتم حمايتها بشكل مبالغ فيه.

وأعربت عن اعتقادها بأن الإفراط في الحمائية هو السبب وراء عدم تنافسية منتجات الصلب الأمريكية.

وكانت هيئة التجارة الأمريكية قد خلصت أمس الأربعاء، إلى أن صناعة الولايات المتحدة “تضررت بشكل مادي” جراء واردات منتجات الصلب المسطح المدلفن على البارد الواردة من الصين واليابان.

ونتيجة لذلك ستفرض وزارة التجارة الأمريكية رسوما لمكافحة الإغراق ورسوما تعويضية على واردات هذه المنتجات القادمة من الصين. ويصل معدل رسوم مكافحة الإغراق إلى 265.79 في المائة، فيما يبلغ معدل الرسوم التعويضية 256.44 في المائة، على التوالي.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن السلطات الأمريكية أصدرت لحد الآن 161 رسما تعويضيا بشأن منتجات الصلب المستوردة حتى نهاية أبريل الماضي، مما يؤكد الحماية المفرطة لصناعة الصلب في البلاد.

وعزت وفرة منتوج الصلب الدولي إلى انكماش الطلب بسبب الأزمة المالية، محذرة من أن الحمائية الأمريكية المتنامية قد تزيد فقط من الاحتكاكات والمنازعات التجارية.

وذكرت الوزارة أن أفضل الحلول هو تعاون وتنسيق أقوى، داعية إلى جهود مشتركة لتنفيذ الطلبات الكامنة من أجل أن تستفيد جميع الدول.

ودعت الولايات المتحدة إلى الالتزام بقوانين منظمة التجارة العالمية واتخاذ تدابير تعويض التجارة بشكل حذر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد