بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء بين أبيدجان ومراكش من 30 اكتوبر الجاري إلى 13 نونبر المقبل

0 8

تنظم النسخة الخامسة للطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء، التي ستربط مدينة مراكش بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، في الفترة ما بين 30 أكتوبر الجاري و13 نونبر المقبل.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي ينظمها النادي الملكي للدراجات النارية احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء، مشاركة 98 دراجا من بينهم 17 امرأة.

وأوضح رئيس النادي السيد هشام بناني، في ندوة صحفية عقدت مساء اليوم الخميس بالدار البيضاء لتقديم طواف هذه السنة، أنه تم اتخاذ كل التدابير الضرورية لضمان نجاح هذه التظاهرة ذات الطابع الإنساني، والتي ستطوف خلال النسخة الحالية دول الكوت ديفوار ومالي والسينغال وموريطانيا ثم المغرب.

وأضاف أنه على غرار الدورات السابقة تمت برمجة عدة أنشطة ذات طابع اجتماعي وتضامني، ومنها تنظيم قوافل طبية متعددة التخصصات، وعمليات توزيع المحافظ الدراسية ونسخ من القرآن الكريم،و مساعدات أخرى لفائدة الأيتام والمساجد والمؤسسات الخيرية، وذلك بشراكة مع عدة هيئات إفريقية.

وأبرز أن الهدف من تنظيم هذا الطواف يتمثل في التعريف بالقضية الوطنية ، وتكريس روح التضامن مع البلدان الإفريقية الشقيقة.

ومن جانبها، أكدت الناطقة الرسمية باسم النادي السيدة فوزية حموشي أن الطواف يشكل مناسبة للتعريف بالثقافة المغربية، مشيرة إلى أن المشاركين في الطواف هم سفراء أفارقة ينقلون ثقافتهم وهواياتهم عبر مدن القارة، ومشددة على أن هذه التظاهرة تطمح إلى أن تجعل الرياضة في خدمة المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي الملكي للدراجات النارية أحدث في 2011، وله فروع بعدة مدن عبر المملكة، ومنها الرباط والدار البيضاء وطنجة واكادير وآسفي، إضافة إلى مؤسسة النادي الملكي للأعمال الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد