العاهل الأردني يبحث مع مسؤولة أوروبية المستجدات في المنطقة

0 400

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، تعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين، وآخر المستجدات في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وذكر بيان للديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله الثاني، أكد خلال استقباله بعمان المسؤولة الأوروبية، على أهمية التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف البيان أنه جرى أيضا خلال اللقاء، التأكيد على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لاسيما الأزمة السورية، مشيرا إلى أن العاهل الأردني، شدد في هذا الصدد، على ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، والتي تم التوصل إليها العام الماضي بعد الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

وأشار المصدر إلى أن الجانبين، تناولا أيضا خلال اللقاء، علاقات الشراكة “الاستراتيجية” بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها، حيث تم استعراض الإصلاحات والبرامج الاقتصادية التي تقوم بها المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية والمالية التي فرضتها الأزمات والأوضاع الإقليمية.

ونقل البيان عن موغيريني، إعرابها عن تقدير الاتحاد الأوروبي للجهود التي يبذلها الأردن، من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه تقديم الدعم للمملكة لتمكينها من تجاوز التحديات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد