العاهل الأردني يكلف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة

0 54

كلف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، عمر الرزاز، بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لهاني الملقي، الذي قدم استقالة حكومته أمس الاثنين، على خلفية احتجاجات ضد مشروع قانون ضريبة الدخل.

ودعا الملك عبد الله الثاني، في خطاب التكليف، الحكومة المقبلة، لإطلاق مشروع نهضة وطني شامل، لتمكين الأردنيين من تحفيز طاقتهم، وتلبية احتياجاتهم، مستعرضا أولويات الحكومة القادمة والتي يتعين أن تستهدف “إطلاق طاقات الاقتصاد الأردني وتوفير فرص العمل للشباب”.

وطالب عاهل المملكة، وفقا لبيان الديوان الملكي الأردني، رئيس الحكومة الجديدة، بإطلاق حوار بالتنسيق مع مجلس الأمة (البرلمان)، وبمشاركة الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، لإنجاز مشروع قانون ضريبة الدخل، إلى جانب ضرورة إجراء مراجعة شاملة للمنظومة الضريبية، بعيدا عن فرض ضرائب استهلاكية غير عادلة لا تحقق العدالة والتوازن.

ودعا الملك عبد الله الثاني، الحكومة الجديدة إلى مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي، ودعم مجالس المحافظات والمجالس البلدية، مشددا كذلك على ضرورة الحوار والتواصل مع السلطات الأخرى ومع المواطنين.

ويذكر أن عمر الرزاز، شغل منصب وزير التربية والتعليم في حكومة هاني الملقي، وسبق له أن تولى عدة مناصب منها إدارة البنك الدولي في واشنطن وبيروت، ورئاسة مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، فضلا عن توليه مهام مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن.

وتتواصل الاحتجاجات الليلية في الأردن، منذ يوم الأربعاء الماضي، ضد مشروع قانون ضريبة الدخل، لاسيما في محيط مقر رئاسة الوزراء في عمان، ومختلف محافظات المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد